شريط الأخبار

تنفيذاً لخطوات المصالحة : داخلية غزة تفرج عن 7 معتقلين من "فتح"

08:34 - 08 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنها بصدد الإفراج صباح اليوم الأربعاء عن 7 معتقلين ينتمون لحركة "فتح" كانت اعتقلتهم على خلفية قضايا أمنية.

وقال إبراهيم صلاح مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية في تصريح نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "تنفيذا لقرارات دولة رئيس الوزراء وزارة الداخلية ستفرج بإذن الله صباح اليوم عن 7 معتقلين من حركة فتح وهي مرحلة أولى".

وأعرب مدير العلاقات العامة والإعلام بالداخلية عن أمله أن تُقابل حركة "فتح" هذه الخطوة التي وصفها بـ"القوية" بخطوات مشابهة في الضفة المحتلة.

واسماء من سيفرج عنهم هم :
1- رامي يحيى على بسيسو محكوم سنتين.
2- صالح عدنان صالح عبد السلام محكوم سنتين.
3- فايز هشام حمدان حجازي محكوم سنتين.
4- نائل مصطفى علي شلايل محكوم سنتين.
5- محمد نور الدين إسماعيل عنبر محكوم سنة ونصف.
6- سليم محمود حسن البيوك محكوم سنة.
7- رأفت فؤاد كامل الشاعر محكوم سنة.

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أصدر أول أمس خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر إدارة وزارة الداخلية بأنصار غرب غزة جملة قرارات مهمة لدفع عجلة المصالحة الوطنية.

وشملت قرارات هنية أنه سيتم الإفراج عن بعض عناصر حركة فتح المعتقلين على خلفية أمنية، مؤكداً أن الحكومة أعلنت عن ترجمة هذه القرارات على أرض الواقع بعد دراستها.

ويأتي هذا القرار بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء حول اتخاذ قرارات مهمة لتحقيق المصالحة.

وكان هنية قد أكد - خلال كلمته في مؤتمر الإعلام الفلسطيني وتحديات المواجهة الذي أقامته وزارة الإعلام في 31/12/2013م – على أن عام 2014 سيكون عاما للمصالحة وحماية الثوابت الوطنية.

من جهتهم فقد رحب كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحركة فتح والجبهة الشعبية وحركة الأحرار وفصائل وشخصيات وقادة فلسطينيين بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، مؤكدين أنها تأتي في الاتجاه الصحيح.

انشر عبر