شريط الأخبار

الحمد الله: نسعى لفتح مزيد من الأسواق العالمية أمام المنتجات الفلسطينية

02:30 - 07 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة رام الله الدكتور رامي الحمد الله، إن حكومته تسعى لفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات الفلسطينية، ولتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع بلدان دول العالم بما يمكن من تنمية الصادرات الفلسطينية، والوصول إلى الأسواق العالمية.

وشدد الحمد الله لدى لقائه الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسا، ووزير خارجيته جاميني باكشمان، بحضور وزير الاقتصاد جواد ناجي، وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني، على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين فلسطين وسريلانكا، بما يعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين، مؤكدا القدرة التنافسية التي تتحلى بها المنتجات الوطنية ومكنتها من الوصول إلى الأسواق العالمية.

بدوره، أكد باكشمان أهمية هذه الزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس السريلانكي لفلسطين والتي ستفتح آفاق التعاون المشترك اقتصاديا وتجاريا، لافتا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وبين أنه تم التوقيع على اتفاقية لتشكيل اللجنة الفلسطينية السريلانكية العليا، ومذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريبي يحمل اسم الرئيس السريلانكي، مؤكدا استعداده لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لإقامة استثمارات مشتركة بين رجال الأعمال السريلانكيين والفلسطينيين، وتطوير علاقات التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

بدوره، قال وزير الاقتصاد جواد ناجي رغم التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني وفي مقدمتها إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن هناك العديد من قصص النجاح التي حققها رجال الأعمال الفلسطينيين في مختلف المجالات.

ودعا إلى توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين فلسطين وسريلانكا، من خلال اللجنة العليا المقرر تشكيلها والعمل على تنظيم زيارات متبادلة تؤسس لإقامة علاقات استثمارية مشتركة خاصة أن فلسطين تتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية.

من ناحيته، بين رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني محمد المسروجي، الجهود التي تقوم بها مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني للمشاركة في عملية التنمية الاقتصادية، ومواجهة التحديات أمام الاقتصاد.

واستعرض الوضع الاقتصادي الراهن، والمؤشرات الاقتصادية، مبينا أن القطاع الخاص يعمل جاهدا لتوفير مزيد من المشاريع الاستثمارية التي تمكن من استيعاب مزيد من الأيدي العاملة.

انشر عبر