شريط الأخبار

يعلون: المفاوضات تراوح مكانها وأمننا لوزة صعبة الكسر‏

01:15 - 07 حزيران / يناير 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب "الإسرائيلي" موشية بوغي يعلون أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يحاول التوصل لتفاهمات  لتمديد فترة المفاوضات والحديث لا يدور عن خطوط عريضة للحل الدائم مع الفلسطينيين.

وأضاف على ضوء زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لـ"إسرائيل": نحن نتفاوض للتوصل لإطار يمكن من خلاله مواصلة المفاوضات لفترة إضافية أكثر من التسعة شهور التي حددت للمفاوضات.

وتابع خلال زيارة لمقر قيادة الوسط: نحن فقط نفاوض للتوصل لإطار ليس من أجل اتفاق بل إطار لتمديد فترة المفاوضات، وهذا يدل عن وجود فجوات كبيرة فمصلحتنا فقط بتمديد فترة المفاوضات للعمل على استقرار العلاقات بيننا وبين الفلسطينيين.

وقال: أنا لا أريد الدخول لمضمون المفاوضات، أنا شخص واقعي وهناك فجوات كبيرة بيننا وبين الفلسطينيين ونحن نصر على مصالح "إسرائيل" الأمنية فقلب الصراع يتمثل بعدم اعتراف  الفلسطينيين بـ"إسرائيل" على أنها دولة يهودية.

وحيال الأمن، قال يعلون: سنبقى لوزة صعبة الكسر، وكما قلت في الماضي فلا يوجد مؤشرات مصلحة من قبل الفلسطينيين لتصعيد عمليات المقاومة يمكن أن تتطور لعمليات تفجير كبيرة.

وحيال اعتقال منفذ عملية "بساغوت" والتي طعن جراءها مستوطنة قال يعلون: هناك خلاف بين ضباط الجيش وضباط جهاز الشاباك إن كانت العملية على خلفية جنائية أو قومية.

 

 

انشر عبر