خبر خارطة فلسطين على قميص رياضي تغضب الاحتلال

الساعة 06:53 ص|07 يناير 2014

وكالات

أثار فريق كرة القدم "بالستينو" التشيلي الذي أسسته مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين عام 1920 وقرر الأسبوع الماضي تغير قمصان اللاعبين ليصبح رقم "واحد" على كل قميص بشكل خارطة فلسطين التاريخية، إضافة إلى ألوان القميص التي تمثل العلم الفلسطيني، غضب رؤساء الجالية الإسرائيلية الذين وصفوا القرار باليوم الأسود للكرة التشيلية.

واتهم موقع "يديعوت احرونوت " الإسرائيلي الذي أورد النبأ الاثنين فريق "بالستينو " وتعني باللغة العربية "فلسطين" بإدخال الرموز والمواقف السياسية إلى ملاعب الكرة من خلال قرارها تغيير ألوان قمصان الفريق وإضافة خارطة فلسطين كما كانت قبل 1948 مكان الرقم "واحد".

وأضاف الموقع لعب فريق "بالستينو" الأسبوع الحالي في سياق الدوري التشيلي أمام فريق "ابرتون" وفاز عليه برباعية نظيفة، لكن ما بقي راسخاً في أذهان الجمهور من المباراة هي قمصان الفريق الفائز التي تغير تصميمها قليلاً بما يميل إلى التعبير عن مضمون سياسي.

وكما هو متوقع لقيت الخطوة غضب وسخط رؤساء الجالية الإسرائيلية عموماً ورئيس الجالية السابق "جبرائيل ساليسينكي" خصوصاً الذي غرد على حسابه الخاص على موقع "تويتر" قائلاً "نفذ مدراء عديمي المسؤولية في فريق "بالستينو" خطوة استهدفت كافة أفراد الجالية الإسرائيلية في تشيلي وهذا الأمر غير مقبول ويمثل يوماً أسوداً لكرة القدم التشيلية وانتظر من الجهات المختصة معاقبة فريق"بالستينو".