شريط الأخبار

صحيفة : دحلان يعلن نيته الترشح للرئاسة الفلسطينية

08:38 - 07 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قام القيادي بحركة فتح محمد دحلان بإلقاء كلمة باللغة العربية أمام لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الاوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل الشهر الماضي، تطرق فيها الى الأوضاع في قطاع غزة، منتقدا حركة حماس، ومؤكدا على ان الدولة العبرية غير معنية بالتوصل الى سلام بالمنطقة.

وحسب مصادر حضرت الجلسة في بروكسل وتحدثت لـ’القدس العربي’، أكد دحلان التزام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالتوصل لتحقيق التسوية ، كما انه قام بالدفاع عن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات حول التهم التي تم توجيهها له انذاك من الغرب بأنه كان يعيق التوصل لتسوية سلمية، إضافة الى تهم بالفساد حيث قال ان الرئيس الفلسطيني الراحل لم يكن له حساب بنكي في اي بنك بالعالم، كما شدد على ضرورة اجراء انتخابات فلسطينية واعلن انه سوف يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

الجدير بالذكر بان هذه اللجنة بالبرلمان الاوروبي يرأسها النائب البرتغالي ماريو دايفيد والمعروف بمواقفه كما هي مواقف كتلته، (الحزب الشعبي الاوروبي)، المؤيدة لإسرائيل والتصويت لمصلحتها في جميع القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وكان ماريو دايفيد جمع دحلان على عشاء عمل مع ايلمر بروك رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبين والمعروف بصداقته ودفاعه المستميت عن إسرائيل. يشار إلى انه وبسبب مماطلته، لم يتم تحديد موعد لارسال لجنة تقصي الحقائق عن اوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ويرى دبلوماسيون عرب في بروكسل ان دعوة نواب معروف عنهم تأييدهم لإسرائيل دحلان للحديث امام البرلمان الأوروبي، تهدف وبشكل أساسي لفتح خطوط له في البرلمان الأوروبي.

انشر عبر