شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالقدس

09:11 - 06 حزيران / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت ما تسمى "اللجنة اللوائية" الصهيونية اليوم النقاب عن تسريع عملية إقرار 1935 وحدة استيطانية كانت قيد الإجراءات منذ العام 2011 في منطقة (رأس شعفاط) شمال مدينة القدس - لتوسيع مستوطنة (رمات شلومو)، بالإضافة إلى 387 وحدة استيطانية كانت حكومة الاحتلال أقرتها في آب 2012 الماضي.

وأوضحت اللجنة إن العطاءات لهذه الوحدات الاستيطانية سبق ونوقشت، وإن النية تتجه لبناء حي من الفلل والوحدات الاستيطانية ذات الطوابق المتعددة قرب المعهد الديني والكنيسة في المستوطنة لخدمة طلاب المدرسة والكنيس.

وأشارت إلى اتفاق سبق وأبرم مطلع العام 2014 لتخصيص جزء من الوحدات الاستيطانية لطلاب المعهد والفلل للمدرسين ورجال الكنيس وإدارتها الدينية.

كما أكدت القناه السابعة الخاصة بالمستوطنين أن وزير الإسكان الصهيوني "أوري أريئيل" يسارع في بناء الوحدات الاستيطانية في مستوطنة (رمات شلومو) على أراضي قريتي شعفاط وبيت حنينا شمال مدينة القدس.

وقالت إن هناك نية لتوسيع المستوطنة مع مد الشارع الاستيطاني رقم 21 - الذي يفصل حي الراس في قرية شعفاط عن مستوطنة (راخس شعفاط) ومستوطنة (رمات شلومو) إذ يقتطع الشارع المزيد من أراضي شعفاط لصالح المستوطنة ويشكل عامل فصل طبيعي بين القرية الفلسطينية والمستوطنة.

وأوضحت القناة أن الوزارة أصدرت عطاءات لبناء 387 وحدة استيطانية في (رمات شلومو )وحددت الوزارة موعد 20 -1-2014 كموعد أخير لطرح العطاءات من قبل شركات المقاولات والبناء الصهيونية، مشيرة إلى أن المجلس الديني اليهودي "مير" –أحد أكبر المجالس الدينية في القدس-، بالتشارك مع جمعية متدينة، يعتزمون تقديم اقتراح لشراء الشقق السكنية في الحي، وبيعها لطلابهم الذين يدرسون في معاهدهم الدينية.

فيما اشارت القناة السابعة الى ان هناك مخطط تكميلي اسفل (رمات شلومو) لربطها مع مستوطنة (راموت) المقامة على اراضي بيت حنينا وبيت اكسا بحيث يتم اكمال الحلقة الاستيطانية شمال مدينة القدس .

واكدت ان هناك 13 مخططا تم تنفذ 9 منها خلال السنوات الثلاثة الماضية، والنية تتجه نحو تسريع اقرار وتنفيذ الباقي في غضون السنة المقبلة، وخاصة 1790 وحدة استيطانية في سفوح شمال القدس في مستوطنات راخس شعفاط ورموت ورمات شلومو وبزغات زئيف .

كما أعلنت ما يسمى ب "سلطة أراضي إسرائيل" ظهر اليوم عن تسويقها 380 وحدة سكنية في مستوطنة "مبسيرت تسيون" على مشارف مدينة القدس، على مساحة 117 دونم، وذكرت سلطة الاراضي أن الحارة الجديدة ستشمل مباني من 5-8 طوابق ومكاتب ومحال تجارية.

انشر عبر