شريط الأخبار

مسيرة في بيت لحم دعما لمطالب موظفي وكالة الغوث

06:12 - 06 حزيران / يناير 2014

بيت لحم - فلسطين اليوم

نظمت اللجان الشعبية، وحركة فتح، ومؤسسات المجتمع المحلي في مخيمي عايدة وبيت جبرين، بمحافظة بيت لحم، ظهر اليوم الاثنين، مسيرة احتجاجية داعمة لمطالب الموظفين العرب في وكالة الغوث، وللمطالبة بإعادة فتح المدارس أمام الطلاب وكافة المرافق الخدماتية للاجئين الفلسطينيين.

وانطلقت المسيرة من أمام "مفتاح العودة" في مخيم عايدة، وجابت عدة شوارع ومخيمات محافظة بيت لحم، وانتهت في وقفة أمام مكاتب وكالة الغوث "دار خمشتا"، وإغلاق مفترق "باب الزقاق" مدة عشر دقائق.

ووجه المشاركون في المسيرة، رسالة واضحة لإدارة وكالة الغوث، بضرورة الإسراع للاستجابة لمطالب الموظفين لإنهاء الإضراب.

وقال مسؤول اللجان الشعبية في مخيم عايدة سمير عطا، إن المخيمات تقف مع مطالب الموظفين، ويجب على وكالة الغوث الاستجابة لمطالبهم كي تعود خدمات الوكالة إلى ما كانت عليه قبل الإضراب.

من جهته، قال مدير جمعية الرواد بالمخيم عبد الفتاح أبو سرور، إن المؤسسات المحلية في المخيمات تضع ضمن أولوياتها حماية حقوق اللاجئين ومطالبهم، وتسعى دوما لتوفير الخدمات المناسبة لهم، وإن المشاركة في هذه المسيرة يأتي رفضا لسياسات وكالة الغوث الرامية لتقليص الخدمات التي تقدمها.

يذكر أن العاملين العرب في وكالة الغوث- إقليم الضفة، (تعليم وصحة وخدمات) يخوضون إضرابا مفتوحا عن العمل، منذ الثالث من شهر كانون أول/ديسمبر الماضي.

انشر عبر