شريط الأخبار

خليفة: "إسرائيل"تعمل على منع عقد مؤتمرات ذات قيمة في فلسطين

04:29 - 06 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة الإعلام في حكومة رام الله د. محمود خليفة، اليوم الاثنين، إن "إسرائيل" تبذل قصارى جهدها لعدم عقد مؤتمرات ذات قيمة في فلسطين، من خلال منعها للكثير من الوفود من الدخول إلى فلسطين، ووضع العراقيل أمامهم.

وشدد خليفة في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة برام الله، حول انعقاد مؤتمر اتحاد الإذاعات العربية – اللجنة التنسيقية العليا بين الفضائيات العربية والاجراءات "الإسرائيلية" الهادفة لإعاقة انعقاده، على أن الاحتلال "الإسرائيلي" يمارس كافة أشكال الضغط ويعيق عملنا  "فإسرائيل" منعت الكثير من الوفود من الدخول إلى فلسطين.

وقال: "هذا لن يمنعنا من عقد المؤتمر ومناقشة كافة القضايا والإجراءات، من التحريض الاسرائيلي والاستيطان والجدار العنصري والحواجز وكافة الإجراءات والسياسات القمعية التي ترتكب بحق شعبنا، فرسالة حرية الحركة وصلت من خلال منع الكثير من الوفود الوصول إلى فلسطين".

وأضاف خليفة 'رؤية الوفود لهذه الممارسات هي الرسالة التي نريد منهم نقلها وإظهارها للعالم سيما في ظل ما تقوم به إسرائيل من تحريض وتضليل'.

وبين أنه سيتم تنظيم جولات ميدانية للوفود في بيت لحم والخليل وأريحا، بهدف اطلاع الأشقاء العرب على واقع المعاناة على الأرض بفعل الاحتلال من الجدار العنصري ومدى تأثيره على مختلف نواحي الحياة، إضافة إلى الاستيطان المتواصل والمتسارع ومعاناة أهلنا في القدس وحجم التهويد الذي تتعرض له المدينة والمواضيع المتعلقة بانتهاك السياحة في فلسطين، كما سيتم العديد من الندوات لمناقشة القضايا المتعلقة بالتبادل والتعاون الإخباري بين المحطات الإذاعية وقضايا التشويش.

وأشار خليفة إلى أن الوفود ستشارك في حفل انطلاقة الثورة الفلسطينية الذي تقيمه هيئة الإذاعة والتلفزيون في قصر رام الله الثقافي، كما يشمل البرنامج عرض فلم 'النار القادمة2'.

وأوضح أن لجنة التنسيق العليا بين الفضائيات العربية سترفع توصياتها للاتحاد لنقاشها ثم التوجه للجامعة العربية، إضافة إلى أن التحضير مستمر لتوجيه رسائل للأمم المتحدة واتحاد الصحفيين الدوليين والمنظمات التي تعنى بحرية الانسان باعتبار أن ما قامت به اسرائيل من منع عدد كبير من الوفود من القدوم لفلسطين، مساسا بالحريات.

وستصل الوفود المشاركة من 15 جنسية غدا، حيث سيتوجهون مباشرة لزيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات ووضع أكاليل من الزهور، كما سيتوجهون لزيارة متحف محمود درويش، على أن تفتتح يوم الأربعاء المقبل أعمال اتحاد الإذاعات العربية، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير الإعلام الأردني، ورئيس اتحاد الإذاعات العربية، وعدد من الشخصيات الإعلامية.

انشر عبر