شريط الأخبار

سيدة فلسطينية تفوز بجائزة أفضل ريادية وسيدة أعمال في الشرق الأوسط

12:55 - 06 حزيران / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حصلت سيدة الأعمال الفلسطينية أمل ضراغمة مصري، على جائزة 'أفضل سيدة أعمال وريادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا' في مسابقة 'جائزة سيدات الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا'.

 وأمل ضراغمة مصري هي مدير عام مجموعة أوغريت للتسويق، ورئيسة تحرير ومدير عام مجلة 'ميدل ايست بزنس نيوز'. وهي خريجة الجامعات الفرنسية وتتحدث اللغتين الفرنسية والانجليزية بطلاقة.

وضراغمة حاصلة على لقب 'المرأة النموذج' ولقب 'أكثر النساء العربيات تأثيرا في مجال العلاقات العامة'، وتبوأت عدة مناصب منها: رئيسة منتدى سيدات الأعمال في فلسطين وهي من المؤسسين، وكذلك عضو مجلس إدارة في شبكة سيدات أعمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي من المؤسسسين أيضا، وعضو مجلس ادارة لجمعية المرأة العاملة للتنمية، وهي حاليا عضو في 'اللجنة التوجيهية للرياديين في الشرق الأوسط'، وعضو جمعية المرأة العربية في لندن، وعضو الغرفة التجارية الأمريكية في فلسطين، إضافة الى العديد من الانجازات الأخرى.

وكان قد أعلن المجلس الإقليمي لغرف التجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط في المملكة المغربية عن نتائج  مسابقة جائزة سيدات الأعمال في حفل كبير في الدار البيضاء،  حضرة حشد كبير من الشخصيات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية. حيث تم إطلاق هذه الجائزة لأول مرة في عام 2012 في تونس .

وتهدف هذه الجائزة إلى الإشادة بالإنجازات البارزة للمرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك تقديرا لجهودهن الكبيرة والمميزة. وتقسم هذه الجائزة الى ثلاث فئات رئيسية هي: أفضل امرأة في قطاع الشركات، وأفضل ريادية وسيدة أعمال، وأفضل امرأة في قطاع المنظمات الأهلية غير الهادفة الى الربح.

ترشح عن كل دولة وكل غرفة تجارة أمريكية ثلاثة مرشحين للفئات المذكورة. وصوتت لجنة من القضاة ذوي الخبرة ومن الشخصيات المعروفة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واختارت الفائزين الثلاثة للمنطقة بأسرها. وتميزت المسابقة بالنتافس الشديد نتيجة لنوعية المرشحات عالية المستوى وممن لديهن انجازات مشهود لها في دولهن ومشهود لها في المنطقة بأسرها وذوات تأثير في مجال الأعمال وفي المجال المجتمعي، وكذلك لهن دور كبير في دفع مكانة المرأة للنهوض بها على مستوى اقتصادي واجتماعي.

أما جائزة  أفضل امرأة في القطاع المنظمات الأهلية غير هادفة للربح فقد حازت عليها  السيدة ليلى بنهيمة الشريف، رئيسة مؤسسة جويوز اور من المملكة المغربية.

وجائزة أفضل امرأة في قطاع الشركات إلى السيدة نيفين الطاهري من جمهورية مصر العربية، وهي الرئيس التنفيذي لشركة دلتا للاستثمار.

وقد أعرب رئيس غرفة التجارة الأمريكية الفلسطينية سعيد برانسي عن سعادته بفوزفلسطين بالمرتبة الأولى رغم المنافسة العالية، وأكد على أن أهداف الغرفة الرئيسة هو إبراز دور  فلسطين الهام، وكذلك التشبيك بين رجال وسيدات الأعمال محليا وعالميا.

انشر عبر