شريط الأخبار

اتحاد الموظفين يهدد بالتصعيد والإضراب الشامل بعد رفض الانروا زيادة الرواتب

10:31 - 06 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين سهيل الهندي أنه في حال ماطلت إدارة الأونروا ولم تلتزم في حقوق موظفيها ستكون هناك إجراءات تصعيديه كبيرة تجاه الإدارة، قد تصل للانتقال من الإضرابات الجزئية إلى الإضراب العام وتعليق العمل في جميع مرافق الانروا بالضفة وغزة.

وقال الهندي في تصريحات لـ"فلسطين اليوم: "طللباتنا من إدارة الأونروا حق كفلته القوانين العمالية وليس منة من الإدارة وهي مجبرة على تلبية مطالبنا" جاء ذلك في تعقيبه على تصريحات عدنان أبو حسنة الناطق الإعلامي باسم الأونروا والتي يقول فيها إن "الدول المانحة ترفض زيادة رواتب موظفيها، وذلك على خلفية الإضراب الذي أعلن عنه اتحاد موظفي الوكالة بقطاع غزة اليوم وكان من بين مطالبه زيادة الرواتب.

وأضاف الهندي:"اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث يدرس التصعيد ضد وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في حال استمرت المماطلة واللامبالاة تجاه حقوق الموظفين بالانروا".

وكان اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث في غزة أعلن الأحد عن خطوات تصعيدية جديدة بدأت بالإضراب عن العمل ليوم واحد في كل مرافق "أونروا"، للضغط على إدارة الوكالة لتحقيق مطالبهم المتمثلية بتحسين رواتبهم وتحقيق الامان الوظيفي في ظل غلاء المعيشة.

انشر عبر