شريط الأخبار

سفير مصر بفلسطين يرد على بيان حماس

10:34 - 05 تموز / يناير 2014

القاهرة - فلسطين اليوم

قال السفير ياسر عثمان، السفير المصري بفلسطين، إن البيان الصادر عن حركة حماس الذي زعم تدخلي في الشأن الداخلي الفلسطيني كان هدفه النيل مني بشكل شخصي للتشويش على تصرفات الحركة عقب ثورة "30 يونيو".

وأوضح عثمان خلال مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه لا يتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني وإنما يسعى لدعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن حماس تريد أن تشوش على دورها في دعم الأفعال الإرهابية التي ترتكب ضد مصر بسيناء حسب قوله.

ولفت عثمان إلى أنه يقدم النصيحة فقط للجانب الفلسطيني ومن بينهم حركة حماس بالانصهار كفصائل فلسطينية في بوتقة واحدة لتحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات العربية الإسلامية المسيحية التي تحتلها إسرائيل.

وأكد عثمان أن حماس لا تريد الاستماع إلى نصيحة الجانب المصري وهذا شأن يخصها ولكن مصر تتعامل مع السلطة الفلسطينية الشرعية الممثلة في السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبومازن.

واختتم عثمان بالإشارة إلى أن الجانب المصري كان لديه مكتب دبلوماسي بغزة لدعم أهالي غزة والشعب الفلسطيني إلا أنه عقب سيطرة حماس على السلطة الفلسطينية في عام 2005 تم إغلاق المكتب المصري بقطاع غزة.

انشر عبر