شريط الأخبار

السماء تسقط أشلاء بشرية فوق مدينة جدة غرب السعودية

08:38 - 05 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

سقطت اشلاء جثة من السماء على احد التقاطعات في مدينة جدة غرب السعودية، فيما افادت الشرطة اليوم الاحد انها تعود على الارجح لشخص كان عالقا في حجرة عجلات طائرة مرت فوق الموقع.

وذكر الناطق الإعلامي باسم شرطة جدة الملازم اول نواف بن ناصر البوق في بيان ان "الشرطة تلقت بلاغا فجر اليوم الاحد عن وجود اشلاء جثة على تقاطع شارع التضامن العربي مع شارع الصحافة في حي مشرفة".

وحسب البيان، فان "أحد الشهود سمع سقوطها وارتطامها بالأرض".

وذكر الناطق باسم الشرطة ان "مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي ومدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني ابلغا بالحادث وباشر عدد من الضباط المختصين من خلال المعاينة التحقيقات".

وحسب البيان، فان "تصور المختصين" هو "ان تلك الجثة كانت عالقة بحجرة (عجلات) احدى الطائرات التي عبرت فوق الموقع".

وقد تم تشكيل فريق عمل من الشرطة والمرور والدفاع المدني للتحقيق في ملابسات هذا الحادث.

ويتزامن هذا الحادث مع هبوط اضطراري قامت به طائرة تابعة لشركة الطيران السعودية في مطار المدينة، بعيد وصولها آتية من ايران، الا ان متحدثا باسم الطيران المدني السعودي اكد اليوم الاحد انه لا يوجد اي رابط على الاطلاق بين الحادثين.

  وفي وقت لاحق، اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية إن 29 شخصا اصيبوا عندما هبطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية من طراز (بوينج 767- 300) اضطراريا في مطار المدينة في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

واضافت أن 18 مصابا عولجوا في المطار، في حين نقل 11 آخرون إلى المستشفى. وقال متحدث باسم الخطوط الجوية السعودية إن ثلاثة أشخاص لحقت بهم اصابات بالغة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الطائرة وصلت قادمة من مشهد في إيران قبيل الفجر وكانت تقل 315 راكبا وتعرضت لعطل فني. وأضافت أن الطيار أبلغ عن مشكلة في الاطار الخلفي.

وقال شاهد عيان في مطار المدينة إن الطائرة تمكنت من الهبوط بعد محاولتين فاشلتين. وذكر المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية إن الطائرة مستأجرة من شركة اخرى.

وقالت شركة (بوينج) إن " الشركة اطلعت على تقارير بشأن الحادث وتجمع المزيد من المعلومات".

وأظهر تسجيل مصور حصلت عليه وكالة (رويترز) الطائرة وهي تحدث شررا ولهبا اثناء سيرها على المدرج وبعد ذلك بلحظات تم اجلاء الركاب.

انشر عبر