شريط الأخبار

شرطة التشيك: عثرنا على أسلحة في سفارة فلسطين في براغ

07:53 - 05 كانون أول / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن قائد الشرطة التشيكية مارتن سرفيشيك الاحد انه تم العثور على 12 قطعة سلاح بينها رشاشات ومسدسات، في مسكن سفير فلسطين في براغ جمال الجمل الذي قتل الاربعاء جراء انفجار.

وقال سرفيشيك بحسب موقع صحيفة دنيس في براغ "كان هناك 12 قطعة سلاح"، مدلياً برقم دقيق بعد معلومة أولى نشرت الخميس حول العثور على أسلحة، كما نقلت صحيفة الحياة.

وأصيب السفير جمال الجمل (56 عاما) الذي تسلم مهامه كسفير في جمهورية تشيكيا في تشرين الأول/اكتوبر، إصابة قاتلة يوم رأس السنة ثم توفي متاثرا بجروحه بعد نقله إلى المسشتفى.

وبعد 24 ساعة من الحادث، استبعدت الشرطة أن يكون الامر ناجماً عن عمل ارهابي وتحدثت عن انفجار عرضي سببه خلل في نظام حماية مخصص لخزنة في مسكن السفير.

وأعلنت الشرطة أيضا الخميس العثور في مسكن السفير على أسلحة غير مسجلة في جمهورية تشيكيا. وتحدثت بعض تكهنات الصحافة عن أكثر من 70 قطعة سلاح.


وقال سرفيشيك الأحد "يتعين علي الاحتجاج بقوة على المعلومات الخاطئة التي تحدثت عن عثور رجال الشرطة على حوالى 70 قطعة سلاح. هذا كلام لا معنى له".

إلا أن قائد الشرطة رفض تقديم مزيد من التوضيحات حول الأسلحة التي تم العثور عليها في مسكن السفير.

وقال لموقع الكتروني "يجب اخضاع هذه الاسلحة للفحص (...) لن تصدر اي معلومة قبل هذا الفحص".

وتواصل الشرطة التشيكية تحقيقها بالتعاون مع خبراء فلسطينيين.

ويفترض نقل جثة السفير الاثنين الى الاراضي الفلسطينية بحسب ابنته رنا التي اعترضت على الرواية الرسمية ولمحت إلى احتمال تعرض والدها لاعتداء.

انشر عبر