خبر « الحمدلله » يدعو اسرائيل الى فتح جميع المعابر مع غزة وتشغيل الممر الآمن

الساعة 05:52 م|05 يناير 2014

رام الله - وكالات

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله رامي الحمد الله لإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية المرور والحركة لعام 2005 والخاصة بقطاع غزة, بما يعني فتح كل معابر القطاع وتشغيل الممر الآمن, ورفع قيود الحركة عن الضفة الغربية.

وقال الحمد الله ـ في تصريحاته, اليوم الأحد, إنه بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) سيرت الحكومة الفلسطينية قافلة جديدة مكونة من 15 شاحنة محملة بالأدوية لمستودعات الأدوية المركزية في قطاع غزة, بقيمة 7 ملايين شيكل, تحتوي على أدوية للسرطان وزراعة الكلى وأدوية لمرض السكر والضغط, والعديد من الأدوية الأخرى والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن تسيير هذه القافلة يأتي استكمالا لجهود الحكومة في تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني, وضمن الالتزام الكامل تجاه أبنائه في قطاع غزة على جميع المستويات, ومواجهة الصعوبات وإنهاء المعاناة بسبب الاحتلال والحصار.. موضحا أنه سيجري تسيير قوافل أخرى خلال الأشهر القادمة.

وأكد أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها أبو مازن لن يهدأ لها بال إلا بعودة الوحدة الداخلية لشقي الوطن بين الضفة وقطاع غزة, والارتقاء لمستوى المسئولية الوطنية ومواجهة الاحتلال ومواصلة المزيد من الحشد الدولي لرفع الحصار عن القطاع, وإلزام اسرائيل بالتقيد باتفاقية المرور والحركة لعام 2005, بما يعني فتح معابر القطاع وتشغيل الممر الآمن, ورفع قيود الحركة عن الضفة الغربية.