شريط الأخبار

كيري يجوب المنطقة العربي لتسيق الحل الإنتقالي

06:46 - 05 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استـقـبـل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فـي روضـة خـريم، الـيـوم الأحد، وزيـر الخـارجية الأميريكـي جـون كـيري والـوفـد الـمـرافـق له .

وجرى خلال اللقاء، بـحـث تـطـورات الـقضية الفلسطـينية والأوضـاع في الـمنطقة، إضافـة إلى مجـمل الأحـداث الإقـلـيـمـيـة والدولية .

وحضر اللقاء وزير الخارجية سعود الفيصل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لـدى الـولايات الـمـتحـدة الأميـركـية عـادل بن أحمد الجبير، والـقـائم بأعـمـال الــسـفارة الأميركية لـدى الـمملكة تيموثي ليندركينغ.

كما بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة، جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية. وأكد الملك خلال اللقاء الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وتناول المساعي الأميركية لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مفاوضاتهما الجارية، أن الأردن مستمر في دعم جهود تحقيق السلام، وصولا إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن الأردن سيواصل دوره في دعم مسار مفاوضات السلام استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وبالتنسيق مع جميع الأطراف، وبما يحمي مصالحه العليا، خصوصا تلك المرتبطة بقضايا الوضع النهائي.

من جانبه وضع كيري الملك بصورة المراحل والخطوات التي تمر بها مفاوضات السلام، والمساعي المبذولة لتحقيق تقدم فعلي في المستقبل، معرباً عن شكره للملك على ما يبذله من جهود حثيثة مع مختلف الأطراف لتحقيق السلام في المنطقة، وتعزيز أمنها واستقرارها.

انشر عبر