خبر نتنياهو يتهم السلطة بالتحريض ضد « اسرائيل »

الساعة 04:29 م|05 يناير 2014

القدس المحتلة

اتهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية بشن ما Hسماها "حملة تحريض على الكراهية" فيما يواصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولته الشرق أوسطية سعيا لدفع مفاوضات التسوية قدما.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع مجلس الوزراء "إن الفلسطينيين يواصلون حملتهم للتحريض على الكراهية كما رأينا في الأيام الأخيرة مع رفضهم الاعتراف بـ"إسرائيل" كدولة للشعب اليهودي"،حسب تعبيره.

وأضاف نتنياهو الذي بثت تصريحاته الإذاعة العامة "أنها المشكلة الرئيسية التي نبحثها مع وزير الخارجية الامريكي. ومن بين المسائل الرئيسية الأخرى "أمن إسرائيل" الذي يجب بكل تأكيد أن يبقى بأيديها".

وتابع "نعلم أن علينا التوصل إلى اتفاق، لكن هذا الاتفاق لا يمكن أن يشكك بحق الشعب اليهودي في دولة".


واعتبر أن تطبيق أي اتفاق "يجب ان يمتد زمنيا بغية السماح بأحداث تغيير في ثقافة الكراهية هذه"، وفق رأيه.

وعرض وزير العلاقات الدولية يوفال شتاينيتز من جهته، تقريرا حول ما سماها "حملة التحريض على الكراهية" للسلطة الفلسطينية في البرامج التعليمية.

وقال الوزير الإسرائيلي "إن السلطة الفلسطينية تتحدث عن السلام في الأمم المتحدة وفي محافل دولية أخرى، لكنها تربي على فكرة تدمير دولة (إسرائيل) وطرد أو قتل الشعب اليهودي. وفي هذه الحملة هناك جانب من الإعجاب بادولف هتلر الذي يقدم على أنه عرف كيف يتعامل مع مشكلة الشعب اليهودي".