شريط الأخبار

يعلون: لن نتنازل عن حرية الحركة بالضفة

02:37 - 05 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" ان وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون تبنى وجهة نظر ضباط كبار في جيش الاحتلال بضرورة عدم التنازل عن حرية الحركة في مناطق الضفة.

وقال الموقع إنه في الوقت الذي يبذل فيه وزير الخارجية الأميركي الجهود في إطار مفاوضات التسوية لإقامة محطات إنذار مبكر، واستخدام مكثف للطائرات بدون طيار على الحدود الفلسطينية، بدلاً من التواجد العسكري الإسرائيلي في منطقة الأغوار وإفساح المجال أمام حرية الحركة للجيش الإسرائيلي في مدن الضفة، تزعم جهات عسكرية إسرائيلية، ان "تنازلاً إسرائيليا كهذا من شأنه أن يؤدي إلى تزايد في موجة الأعمال ضد اسرائيل".

واشار يعلون - في احاديث مغلقة بحسب الصحيفة - إلى "انه في حال تطبيق تجربة الخروج من غزة في الضفة؛ فمن شأن ذلك ان يجعل حركة حماس ترفع رأسها وتنهي سلطة محمود عباس في الضفة"، مضيفاً "لن نسلّم امن مواطنينا لاي جهة خارجية".

وفي ذات السياق صرح ضابط كبير في جيش الاحتلال "ان منح اسرائيل حرية الحركة للجيش الاسرائيلي داخل المناطق الفلسطينية من شأنه الحيلولة دون قيام حركة حماس ومنظمة الجهاد الإسلامي والمنظمات السلفية الأخرى من أن ترفع رأسها في الضفة الغربية".

واكد المصدر العسكري الاسرائيلي "لن نسمح بموطئ قدم لأي جهة خارجية على حدودنا مع الاردن، فعدم تواجد قوات الجيش في المكان من شأنه ان يفسح المجال واسعاً امام عمليات تهريب السلاح والوسائل القتالية من جانب الى آخر".

 

 

انشر عبر