شريط الأخبار

ليبرمان: العرب سيطردون 3 مليون لاجئ يوم الإعلان عن دولة فلسطينية

11:45 - 05 كانون أول / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قال وزير الخارجية "الإسرائيلي" افيغدور ليبرمان خلال لقاءه بالسفراء الأجانب في "إسرائيل"في مبنى وزارة الخارجية "الإسرائيلية" في القدس" أنا ادعم التوصل لحل دائم مع الفلسطينيين على الرغم من كل الشكوك  التي في قلبي حيال الطرف الفلسطيني ولكن الحوار معهم أمر مهم  .

وأعرب عن تقديريه لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري  الذي يحاول العمل علي انهاء الصراع  بيننا وبين الفلسطينيين .

وتطرق ليبرمان لفكرة تبادل الأراضي قائلا " أريد ان أوكد بأن الحديث لا يدور عن ترحيل مثل خطة فك الارتباط ورمي الناس في الشوارع  وهدم بيوتهم  قاصدا مستوطنين قطاع غزة بل ان الحديث يدور عن تحريك الحدود حتى طريق 6 .

 وحذر ليبرمان من قضية اللاجئين الفلسطينيين  الذين سيصلون لإسرائيل بعد إقامة دولة فلسطينية ,  وحسب أقواله ففي الضفة المحتلة يعيش الآن 2.4 مليون فلسطيني , وفي الدول المحيطة بنا هناك 3 مليون فلسطيني سيأتون هنا من سوريا ولبنان  فهؤلاء اللاجئين يوم الإعلام عن قيام دولة فلسطينية سيتم طردهم من سوريا ولبنان  فيجب ان نأخذ بالحسبان أيضا الاقتصاد الفلسطيني فهو اقتصاد سيئ  وكل اللاجئين الفلسطينيين الذين سيصلون الي هنا سيشكلون ضغطا كبيرا على "إسرائيل".

وأضاف ليبرمان " أنا لن أوافق على اي  اتفاق يشتمل على حق العودة  ولا حتى لفلسطيني واحد  فإن سمحنا بعودة اللاجئين  فكل الضغط سيكون على ظهر إسرائيل , فانا لن أؤيد اي اتفاق يتم التوصل له بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية يتضمن حق العودة .

انشر عبر