شريط الأخبار

ظريف يدعو إلى عدم التدخل فى العلاقات التركية الإيرانية

09:23 - 05 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، الدول الأخرى إلى عدم التدخل فى العلاقات الإيرانية التركية، مشيرا إلى أن تطور تلك العلاقات فى مصلحة المنطقة بأكملها.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك، الذى عقده الوزير الإيرانى، مع نظيره التركى، أحمد داود أوغلو، عقب اللقاء الثنائى الذى جمع بينهما، واستمر 30 دقيقة، مساء السبت، فى مدينة إسطنبول، التى يزروها ظريف، حاليا لعقد مباحثات رسمية مع المسئولين الأتراك.

وشدد ظريف على ضرورة "امتناع الدول الأخرى عن التدخل فى العلاقات بين الدولتين الجارتين إيران وتركيا، اللتين تخدمان مصالح شعبيهما، فضلا عن جهودهما فى سلامة المنطقة واستقرارها"، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين فى تنامى مستمر، وأنها لا تهدف إلى إلحاق أى أضرار بأحد.

وأضاف الوزير الإيرانى، أن مستوى الاتصالات بين مسئولى تركيا وإيران، بدأ فى التنامى، مع تولى الحكومة الإيرانية الجديدة الحكم فى البلاد، موضحا أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان سيقوم قريبا بزيارة إلى طهران، سيتم خلالها تفعيل العديد من مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين خاصة المذكرة المرتبطة بالتعريفات الجمركية التفضيلية، على حد قوله.

انشر عبر