شريط الأخبار

غزة تتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

01:14 - 04 حزيران / يناير 2014

الصور من وكالات
الصور من وكالات

غزة - فلسطين اليوم

نظمت المبادرة الشبابية الفلسطينية ظهر اليوم السبت، يوماً تضامنياً لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بعد حصار مخيمهم وسوء أحوالهم الاقتصادية، الأمر الذي تسبب بموت العشرات منهم جراء الجوع بعد الحصار المفروض بسبب الصراع الدائر في سورية.

 وشارك عشرات الأطفال والمواطنين في خيمة التضامن التي أقيمت أمام مؤسسة الصليب الأحمر بمدينة غزة، وهم يحملون على أكتافهم الصغيرة تابوت خشبي ملصق عليه أسماء أطفال استشهدوا غرقاً وجوعاً وقصفاً.

مسئول المبادرة الشبابية مصطفى مطر قال "إننا كأهالي قطاع غزة نقول لأهلنا اللاجئين في سوريا: نحن معكم ونصطف بجانبكم ونشد من أزركم، ولن نتوانى بكل ما نملك أن نساعدكم".

وبيّن مطر أن فلسطينيي سوريا ليسوا بحاجة لوقفات شجب واستنكار فقط، بل هم بحاجة لضمائر حية تتحرك لأجلهم وتنظر في حالهم الصعب.

وأشار إلى أنهم يتعرضون لأنواع متعددة من الموت غرقاً وجوعاً وقصفاً، متسائلاً "أي نوع من الموت ينتظر العرب لكي يتحركوا من أجلهم؟!".

وعن مشاركتها في الخيمة، أكدت الجعفراوي أن ذلك أقل شيء يقدمه المحاصرون في غزة لإخوانهم في سوريا، وإظهار معاناتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام.

 

 

انشر عبر