شريط الأخبار

اثنان منهم جوعاً..استشهاد 5 فلسطينيين في سوريا

09:00 - 04 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد خمسة لاجئين فلسطينيين الجمعة جراء تواصل عمليات القصف والحصار المفروض على المخيمات الفلسطينية في سوريا، وخاصة مخيم اليرموك.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي السبت، إن الشابين نورس شهابي وناصر إبراهيم ﺍﻟﻨﺎﺩﺭ استشهدا متأثرين بجروح أصيبا بها جراء القصف الذي تعرض له مخيم خان الشيح، فيما استشهد وائل محمود من سكان مخيم السبينة تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وأضافت أن اللاجئة مجدولين محمد رشدان واللاجئ ماجد محمود سويد (34عامًا) استشهدا في مخيم اليرموك نتيجة سوء التغذية بسبب الحصار المشدد المفروض على المخيم، وبذلك يرتفع عدد الضحايا الذين قضوا جوعًا في المخيم إلى 32 شخصًا.

وذكرت أن مخيم خان الشيح شهد الجمعة تحليقًا للطيران الحربي ترافق ذلك مع سماع أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المتاخمة له، أما في ساعات المساء فقد تعرض المخيم لقصف عنيف وسقوط عدد من القذائف طالت أماكن متفرقة داخل المخيم وشارع السعيد وشارع الفيلات.

وأشارت إلى أن معاناة سكان مخيم اليرموك تتفاقم يومًا بعد يوم نتيجة الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة – العامة على المخيم لليوم 174 على التوالي، ما أدى إلى نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية منه.

وبينت أن هدوءً حذرًا يسود حارات وأزقة مخيم درعا يعكر صفوه سماع انفجارات قوية جراء قصف المناطق المحيطة به، فيما يعاني سكانه من أزمات معيشية خانقة بسبب تردي الأوضاع الأمنية في سورية عامة والمخيم بشكل خاص..

انشر عبر