شريط الأخبار

بعد التشكيك في طريقة وفاته..لجنة فلسطينية تحقق في ظروف مقتل السفير في براغ

08:07 - 04 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول في وزارة الخارجية الفلسطينية إن لجنة فلسطينية مختصة وصلت إلى العاصمة التشيكية أمس، وشرعت في التحقيق في ظروف مقتل السفير الفلسطيني جمال الجمل بانفجار غامض في خزنة في منزله.

ونفت عائلة السفير رواية سابقة للسلطة الفلسطينية التي أفادت بمقتل السفير بانفجار خزنة قديمة لم تستخدم منذ أكثر من عشرين عاماً، مؤكدة أن الخزنة كانت تستخدم بصورة دائمة، وأنها نقلت في اليوم السابق إلى منزل السفير، وأنها انفجرت بعد فتحها، مرجحة أن يكون أحد ما زرع قنبلة في أسفلها بغرض اغتيال السفير.

وقالت ابنته رنا التي تعيش في رام الله لـ»الحياة»: «إن والدتها التي كانت مع والدها في المنزل لحظة وقوع الانفجار أبلغتها بأن الانفجار وقع في الخزنة بعد فتحها، وليس أثناء فتحها». وأضافت: «أن العائلة تعتقد أن السفير تعرض لجريمة مدبرة»، مطالبة السلطة بالتحقيق في الحادث.

وفي رام الله قال مسؤولون في وزارة الخارجية إن لجنة التحقيق التي وصلت إلى براغ تضم ممثلاً عن الوزارة وآخرين من أجهزة الأمن، وإنهم ينتظرون نتائج الفحص والتحقيق.

وكان السفير الجمل (57 عاماً) تولى منصبه سفيراً لفلسطين في تشيخيا قبل شهرين بعدما عمل موظفاً في السفارة لسنوات عدة قبل أن ينقل إلى الإسكندرية حيث عمل قنصلاً لسنوات عدة إلى أن تم تعيينه سفيراً في براغ قبل شهرين.

انشر عبر