شريط الأخبار

انتهاء اجتماع استمر 6 ساعات بين كيرى ونتانياهو دون تصريحات

08:34 - 03 تشرين أول / يناير 2014

وكالات - القدس - فلسطين اليوم

انتهى، مساء اليوم الجمعة، اجتماع استمر نحو 6 ساعات بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى القدس الغربية.

ولم يصدر أى بيان عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى ولا وزارة الخارجية الأمريكية عن هذا الاجتماع، وهو الثانى الذى يعقد بين نتانياهو ووزير الخارجية الأمريكى فى غضون 24 ساعة فى إطار الجولة العاشرة لوزير الخارجية الأمريكى فى المنطقة منذ تولى الأخير منصبه العام الماضى.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن "اجتماع نتنياهو وكيرى اليوم استغرق 6 ساعات" بعد أن كانت أشارت إلى أن اجتماع أمس استمر 5 ساعات.

فى غضون ذلك، بدأ مساء اليوم اجتماع بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس والوزير الأمريكى كيرى فى مقر الرئاسة فى رام الله.وفى وقت سابق من اليوم، استقبل كيرى فى مقر إقامته فى أحد فنادق القدس الغربية زير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان، بحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وكان السيناتور الجمهورى الأمريكى جون ماكين قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لديه مخاوف شديدة بشأن بعض بنود المقترح الذى قدمه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بشأن اتفاقية السلام المزمع عقدها مع الجانب الفلسطينى.

وأضاف "ماكين"، حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة، أنه يشارك نتنياهو فى مخاوفه تلك حول ما إذا كانت أجزاء من الخطة التى تجرى مناقشتها قابلة للتنفيذ، فيما يرى أن الخيارات القابلة للتطبيق منها لا تهدد أمن إسرائيل.

انشر عبر