شريط الأخبار

بلاتر: سأمت "إدعاء السقوط الفج" الذي يقوم به لاعبون !

10:41 - 03 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انه سأم "ادعاء السقوط الفج" الذي يقوم به لاعبون وطالب الحكام بحل المشكلة.

وقال بلاتر في أحدث عدد من دورية فيفا ويكلي التي تنشر غدا الجمعة "هذا الأمر يتم التعامل معه بازدراء في رياضات أخرى لكنه بات عاديا ومألوفا في كرة القدم هذه الايام."

وأضاف "إدعاء السقوط هو غير عادل على الإطلاق ويبدو مشينا عند مشاهدة واقعة في الإعادة التلفزيونية إلا أن البعض يعتقدون انه ينم عن ذكاء أو على الأقل لا يعتبرونه ضارا."

وتابع قائلا "يشمل ذلك الحصول على ركلات جزاء مثيرة للجدل بادعاء السقوط في منطقة الجزاء ... أشعر بالغضب إزاء ذلك الأمر خاصة عندما يعود اللاعب الذي يدعي تعرضه لإصابة سريعا إلى الملعب."

وقال ساخرا "يبدو أن خط الملعب له قدرات سحرية لا يستطيع كبار متخصصي العلاج الطبي تفسيرها. الكرة الآن في ملعب الحكام. إذا سقط لاعب على الأرض فأن الفريق المنافس ليس مطالبا بإبعاد الكرة خارج الملعب."

وأكد بلاتر إن الحكام يجب أن يتركوا اللاعبين خارج الملعب لفترة إذا اعتقدوا أنهم يتظاهرون بالإصابة.

وقال بلاتر "يجب أن يتدخل الحكم فقط إذا اعتقد أن إصابة خطيرة حدثت للاعب. وعندما يسعى لاعب للعودة على الفور إلى الملعب بعد خروجه يمكن أن يجعله الحكم ينتظر قليلا كي تكون هناك أفضلية عددية للمنافس."

وأضاف "هذا الأمر يعد بمثابة عقوبة زمنية وقد يجعل أولئك الذين يدعون السقوط يعيدون النظر في الأمر."

انشر عبر