شريط الأخبار

"حماس" وتحالف القوى يدينون تفجير الضاحية الجنوبية

10:37 - 03 كانون أول / يناير 2014

بيروت - وكالات - فلسطين اليوم


أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التفجير الذي وقع في منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الخميس، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وقال ممثل الحركة في لبنان علي بركة في بيان صحفي مكتوب: "ندين ونستنكر هذه الجريمة البشعة التي حصلت مساء اليوم الخميس في ضاحية بيروت الجنوبية وأدت إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة عشرات الجرحى وترويع السكان المدنيين".

وأضاف بركة: "إننا في حركة حماس إذ ندين هذا العمل الإجرامي الذي لا يخدم إلا العدو الصهيوني ويستهدف ضرب السلم الأهلي في لبنان؛ نؤكد دعمنا لوحدة لبنان وأمنه واستقراره".

ودعا القيادي في "حماس" اللبنانيين جميعاً إلى "اليقظة ووحدة الصف ونبذ الفرقة والشروع في حوار داخلي لمواجهة المخاطر المُحدقة بلبنان".

كما أدان تحالف القوى الفلسطينية في لبنان "الانفجار الإرهابي الذي حصل مساء اليوم الخميس في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية، والذي استهدف المدنيين  وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم".

وقال مصدر مسؤول في التحالف في بيان صحفي "إننا إذ نستنكر بشدة هذه الجريمة البشعة التي لا تخدم إلا العدو الصهيوني  ومخططاته في تقسيم وإضعاف الأمة، فإننا نؤكد حرصنا على وحدة لبنان وأمنه واستقراره وندعو جميع مكونات الشعب اللبناني الشقيق للابتعاد عن مشاريع التقسيم والفتنة ومواجهتها بوحدة الصف الداخلي وحماية السلم الأهلي، كما ونقدم تعازينا لذوي الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وكان انفجار عنيف قد هزّ -مساء اليوم الخميس (2|1)- حارة حريك في منطقة الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا ودمار كبير في المباني.

وأسفر التفجير، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل سبعة أشخاص وجرح نحو ستين آخرين، ووقع في "الشارع العريض" بقلب الضاحية الجنوبية، التي تعتبر معقل "حزب الله" اللبناني، وبالقرب من المبنى القديم لتلفزيون "المنار" التابع للحزب.

ويأتي انفجار "الشارع العريض" في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت بعد أيام قليلة من اغتيال وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح الأسبوع الماضي.

انشر عبر