شريط الأخبار

فتح غزة: لم نكتف بإيقاد الشعلة بديلاً عن الاحتفال المركزي للانطلاقة

09:34 - 02 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

  نفى الدكتور حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا وحركة فتح بقطاع غزة أن تكون حركة فتح قد اكتفت بإيقاد الشعلة بديلاً عن الاحتفال المركزي للانطلاقة، مؤكداً أن هذا عار عن الصحة فقد تم الطلب من حركة حماس إقامة الاحتفال المركزي في ساحة الكتيبة أو السرايا، ولم تعط حركة حماس لحتى الآن موافقة.

 وكان القيادي في حركة فتح د. فيصل أبو شهلا قال في تصريحات سابقة  لـ"فلسطين اليوم" إن حركته اكتفت بإحياء ذكرى انطلاقتها التاسعة والأربعين باحتفال "إيقاد الشعلة" في ميدان الجندي المجهود وسط مدينة غزة أمس الثلاثاء، مضيفاً أن حركته تنوي التعويض عن الاحتفال المركزي كالذي نظمته العام الماضي في ارض السرايا من خلال القيام بالعديد من الفعاليات

وقال القيادي أحمد :"ما ننتظره هو موافقة حركة حماس على أحد المكانين ، وإذا رفضت حركة حماس ستدرس قيادة الحركة الخيارات الممكنة" .

وأضاف احمد أن الهيئة القيادية وكافة قيادات وكوادر وأبناء حركة فتح والجماهير تواقون ومصممون على إقامة احتفال الانطلاقة في الذكرى التاسعة والأربعين للحركة لما لهذه الذكرى من معان وطنية عظيمة تؤكد ديمومة الحركة واستمراريتها، ووفاء لشهدائنا وأسرانا وجرحانا و تأكيداً على العهد والقسم الذي يدرك معناه أبناء الفتح الميامين.

فى ذات السياق ذاته ثمن الدكتور حسن أحمد الالتفاف الجماهيري حول حركة فتح الذي ظهر واضحاً فى الزحف الشعبي إلى ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة لحضور إيقاد شعلة الانطلاقة في الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة انطلاقة حركة فتح الديمومة.

وأشار أن "الجماهير الفلسطينية وعناصر الحركة تنتظر إقامة المهرجان المركزي للانطلاقة في غزة لأنها تفتخر وتعتز بحركة فتح ومتعطشة للتعبير عن عمق إيمانها ومحبتها لحركة الشعب الفلسطيني مفجرة الثورة الفلسطينية المعاصرة المعبرة عن أحلامهم ومشاعرهم التي انطلقت من رحم الشعب الفلسطيني وفكره ."

 

 

 

 

انشر عبر