شريط الأخبار

ستة قتلى و75 جريحا في انفجار الضاحية الجنوبية بلبنان

04:20 - 02 حزيران / يناير 2014

موقع التفجير الارهابي في الضاحية الجنوبية للبيروت
موقع التفجير الارهابي في الضاحية الجنوبية للبيروت

وكالات - فلسطين اليوم

مرة جديدة الضاحية الجنوبية لبيروت على موعد مع التفجيرات الإرهابية. الإنفجار استهدف هذه المرة منطقة حارة حريك وتحديداً الشارع العريض بالقرب من مطعم الجواد والمبنى القديم لقناة المنار. 

وبحسب المعلومات فإن الإنفجار وقع قرابة الساعة الرابعة والربع من بعد الظهر وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى وأضرار كبيرة في المباني المجاورة. أما الحصيلة غير النهائية للضحايا فقد بلغت 6 شهداء و75 جريحاً توزعوا على مستشفيات بهمن والساحل والرسول الأعظم. 

وفور وقوع الإنفجار هرعت إلى المكان سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ فيما عملت قوة من الجيش اللبناني على إجلاء المواطنين من مكان الإنفجار لتسهيل عمليات الإنقاذ. كما طلب من المواطنين عبر مكبرات الصوت إخلاء المكان. 

الجيش اللبناني قال إن زنة العبوة الناسفة في حارة حريك بلغت 20 كلغ كانت موضوعة في سيارة من نوع غراند شيروكي. فيما نقل عن مصادر أمنية ترجيحها مقتل منفذ التفجير عند وقوع الانفجار بعد الاشتباه به. وحضر إلى المكان خبراء الأدلة الجنائية الذين عملوا على رفع الأدلة. 

وكما كل التفجيرات فإن التحقيقات الأولية تفيد بأن السيارة المستخدمة في التفجير هي مسروقة وكان أبلغ صاحبها عن سرقتها قبل أشهر. 

ويعدّ الإنفجار الثالث الذي يضرب الضاحية الجنوبية بعد انفجار استهدف منطقة بئر العبد في شهر تموز/ يوليو الفائت وآخر استهدف منطقة الرويس بعد شهر واحد في آب/ أغسطس الماضي.

كما استهدف انفجار السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن مودياً بحياة 26 شخصاً وجرح عشرات الآخرين. 

انشر عبر