شريط الأخبار

الاحتلال يحفر ثلاث أنفاق للتدرب على مواجهة مقاومة غزة تحت الأرض

10:12 - 02 حزيران / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة ( محانية ) الاسرائيلية, صباح اليوم الخميس  بأنه وعلى ضوء ازدياد مخاوف "إسرائيل" من حفر أنفاق من قبل المنظمات المسلحة في غزة نحو اسرائيل ينوي جيش الإحتلال إقامة مواقع تدريب للجنود  تحاكي قتال مسلح داخل "الأنفاق" 

 ووفقا لصحيفة محانيه فإن الجيش الإسرائيلي يدرس الآن  إقامة ثلاثة أنفاق من اجل التدريب  في قاعدة تسهاليم  في النقب على ضوء تهديد أنفاق عزة  على الحدود مع اسرئيل ولكن لحتى الآن لم تخصص ميزانية خاصة لحفر الثلاث أنفاق من اجل التدريب .

 وقالت الصحيفة انه وفقا للخطة العسكرية  فسوف يتم بناء ثلاثة مواقع تدريب تحت الأرض  علي شكل أنفاق لجنود من جيش الاحتياط  والجنود النظامين وذلك وفقا لشهادات تقول بأن المنظمات في غزة  ترتكز أكثر لمعركة الأنفاق التي يتم بناءها من قطاع غزة نحو الاراضي الإسرائيلية ومن على حدود لبنان.

وبينت الصحيفة انه من المتوقع ان تقوم المنظمات في غزة  جر "إسرائيل" للقتال في ساحتهم فأنفاق التدريب الثلاثة  سيتم حفرها وفقا للإنفاق التي كشف عنها الجيش  علي الحدود مع غزة .

وقال نائب عميد في الجيش وقائد وحدة هندسية للتدريبات العسكرية  زيف نمني  " في الماضي كنا نضحك ونقول سنلتف عن الأراضي السكنية  ولكن الآن أدركنا بأنه لا مبرر أمامنا إلا ان نقاتل داخل الأنفاق  فالهدف هو ان نعرف التهديد خلال نموه وليس بعد ان يضربنا .

 

انشر عبر