شريط الأخبار

رام الله تسيطر على مرض الحمى القلاعية في الابقار والاغنام

10:02 - 02 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أطلقت وزارة الزراعة حملة مكثفة للسيطرة على مرض الحمى القلاعية في الأبقار والأغنام،  وذلك بعد ان تم تشخيص بؤرة إصابة بالمرض في هضبة الجولان.

أفاد وزير الزراعة المهندس وليد عساف أن الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة قامت بتحصين ما يزيد عن نصف مليون رأس من الاغنام واكثر من 25000 رأس من الابقار شملت كافة محافظات الوطن، اضافة الى تطبيق كافة الاجراءات الحجرية على المزراع المشتبه بأصابتها.

وحث المزراعين على رفع مستوى تطبيق اجراءات الامن الحيوي (التعقيم، عدم ادخال حيوانات جديدة الى القطيع.. الخ) وذلك لمنع انتشار المرض.

وطمأن المهندس وليد عساف كافة مربي المواشى بأن هناك سيطرة تامة على المرض وان الاجراءات الوقائية التي تمت من قبل الطواقم البيطرية بما فيها حملة التحصين قد حالت دون انتشار المرض بين قطعان الاغنام رغم تسجيل بعض البؤر في محافظتي اريحا و رام الله والتي تم السيطرة عليها ومنع انتشارها، مضيفا بأنه لم تسجل ولو اصابة واحدة في قطعان الابقار وذلك يعود الى ان الخدمات البيطرية قد حصنت جميع الابقار قبل الفترة الحرجة المتوقع ظهور المرض فيها والتي تقع خلال الفترة من شهر تشرين ثاني وحتى اذار من كل عام.

انشر عبر