شريط الأخبار

وفاة السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك في إنفجار داخل منزله

03:44 - 01 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

توفي مساء اليوم الأربعاء سفير السلطة الفلسطينية في براغ عاصمة تشيك نتيجة إصابته بجراح خطيرة بعد الإنفجار الذي وقع داخل منزله .
 
وقالت رويترز نقلاً عن متحدثة باسم الشرطة التشيكية ان السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك توفي متأثرا بجراحه بعد انفجار داخل منزله في براغ. 
 
وأشارت أن قوات الأمن أغلقت الشوارع في المنطقة أمام حركة المرور وفرضت طوقا حول مكان الحادث بغية جمه المعلومات والأدلة .

هذا وقد نعت رئاسة السلطة الفلسطينية سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، الذي استشهد بعد ظهر اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة التشيكية براغ.

وأشارت الرئاسة، إلى أن الشهيد الجمل توفي متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة انفجار خزنة قديمة تم نقلها من المقر القديم إلى مقر إقامته الجديد، حيث توفي في إحدى المشافي العسكرية.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته فوراً للجهات المعنية الفلسطينية، بمتابعة التحقيق في ظروف حادث استشهاد السفير الجمل، والاطمئنان على أفراد عائلته.

وتقدمت الرئاسة بالتعازي للشعب الفلسطيني، وعائلة شهيد الواجب السفير جمال الجمل، داعية المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته. 

يذكر أن المرحوم جمال الجمل من  مواليد بيروت عام 1957، وينحدر من عائلة مناضلة لجأت من مدينة يافا إلى مخيم صبرة وشاتيلا، والتحق في حركة فتح عام 1975.

وعمل الجمل مساعداً لسفير فلسطين لدى بلغاريا عام 1979، ودبلوماسياً في سفارة فلسطين في براغ في عام 1984، ثم عُين قائماً بأعمال السفارة في وقت لاحق.

كما عمل قنصلاً عاماً لدولة فلسطين في الإسكندرية عام 2005- 2013، وعُين سفيراً لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيك في أكتوبر 2013.






انشر عبر