شريط الأخبار

إلقاء القبض على أنس نجل القيادي في الاخوان محمد البلتاجي

01:45 - 01 حزيران / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية الثلاثاء، القبض على أنس نجل محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، واثنين من رفاقه، بحسب بيان لوزارة الداخلية وأسرة البلتاجي.

وقال بيان الداخلية إن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض فجر الثلاثاء على ثلاثة طلاب من بينهم أنس البلتاجي من أحد الشقق السكنية بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، بتهمة التحريض على ارتكاب أعمال شغب وعنف بجامعتي القاهرة (غربي العاصمة) وعين شمس (شرقي القاهرة)؛ بناء على إذن صادر عن النيابة العامة بضبطهم".

وأضاف البيان أن "معلومات وردت إلى ضباط الأمن الوطني والإدارة العامة لمباحث القاهرة مفادها تواجد أنس البلتاجي الطالب بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وطالبين آخرين، مطلوب ضبطهم من قبل النيابة العامة لقيامهم بتحريض الطلاب على ارتكاب أعمال العنف والشغب بجامعتي القاهرة وعين شمس، داخل شقة بمدينة نصر، فتمت مداهمة الشقة وضبط الطلاب الثلاثة".

وأشار إلى أن "المقبوض عليهم الثلاثة ضبط بحوزتهم فرد خرطوش (سلاح ناري) و22 طلقة ومبلغ 28 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهم".

من جانبها، أكدت سناء عبد الجواد زوجة البلتاجي، خبر إلقاء القبض على ابنها أنس، وقالت، إن مثل هذه الأفعال "لن تزيدنا إلا صلابة وتقوي من عزيمتنا في مواجهة الانقلاب".

وفي تصريح لوكالة (الأناضول)، أضافت عبد الجواد بالقول "لن نتنازل حتى نحرر أوطاننا ونقتص لدماء الشهداء".

في سياق متصل، نفت مصادر مقربة من القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي، ما تداولته بعض الصحف حول ضبط خرطوش وكاميرا مسروقة مع نجله أنس خلال القبض عليه الثلاثاء.

وفي رسالة نشرتها الصفحة الرسمية لـ محمد البلتاجي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اعتبرت المصادر أن نشر أخبار عن ضبط خرطوش وكاميرا مسروقة مع أنس، محاولة لتشويه سمعة الأسرة بالدعاية السوداء الكاذبة وإعطاء مبرر للاستهداف الشخصي المستمر انتقاماً من الدكتور محمد البلتاجي ومواقفه الوطنية والثورية ومحاولة للتغطية على الإضراب التام عن الطعام الذي يدخل اليوم يومه الحادي عشر ولكسر إرادته وإرغامه على إنهاء الإضراب".

وأعلن محمد البلتاجي بدء إضرابه عن الطعام منذ ظهر يوم السبت الماضي 21 ديسمبر/ كانون أول الجاري بعد إجراءات اعتبرها "انتقامية" بحقه، بحسب صفحته الرسمية على "فيسبوك".

وأرجع بدء إضرابه إلى "المنع من الزيارة المستحقة والنقل للحبس في عنبر انفرادي في زنزانة انفرادية مصمتة تماماً من جميع الجوانب، يتنفس الهواء من أسفل بابها".

يذكر أن أنس ووالدته أخلي سبيلهما في 25 ديسمبر/كانون الأول، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه (715 دولار)، بعد توقيفهما لبضعة ساعات، بتهمة الاعتداء على حارسة بسجن "العقرب" (جنوبي القاهرة)، وإثارة الشغب داخل السجن أثناء زيارة البلتاجي".

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على محمد البلتاجي في 29 أغسطس/ آب الماضي، ووجّهت له النيابة عدة تهم تتعلق بالتحريض على العنف في عدة أحداث منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

انشر عبر