شريط الأخبار

البردويل لفلسطين اليوم: خطاب عباس متناقض مع نفسه

09:19 - 31 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

وصف مسؤول الاعلام في حركة حماس د. صلاح البردويل خطاب الرئيس محمود عباس بالمتناقض مع نفسه، قائلاً:" إن هذا زمن التناقضات". وأوضح أن الرئيس عباس يتحدث عن المصالحة ولا يوجد رصيد عملي من طرفه لها.

وقال البردويل في تعقيب له على خطاب الرئيس عباس لمراسل "فلسطين اليوم" مساء اليوم، المشكلة في خطاب عباس أنه يوجد فيه نوع من التناقض.. مضيفاً أنه في الوقت الذي يدعو فيه عباس للوحدة يحرض على حماس ويؤكد ما يقوله الاعلام المصري عن حماس بأنها تتدخل في الشأن الداخلي المصري، ويتباكى على أهل غزة وأنه لم يتركهم في حصارهم ويشتم حماس وينعى عليها أنها السبب ويتناسى أن حماس تبذل كل ما في وسعها من أجل أن تخفف عن الشعب في غزة.

وتابع، أن عباس يتباكى على غزة وهو يساهم في حصار غزة.. ويتحدث عن تشدد في المفاوضات بينما ما يرشح من معلومات عن الخطة التي أعدها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هي وصفة لتصفية القضية الفلسطينية، لا مكان فيها للاجئين ولا مكان فيها للقدس وفيها اعتراف بالدولة اليهودية، والأغوار في مهب الريح والمستوطنات الكبرى باقية والمواقع الامنية باقية ولا جيش ولا سيادة ولا اقتصاد. هذه هي خطة كيري. وكل ما يريده عباس هو أن يعطوه العرب موافقة لكي يوافق عليها.

وتساءل البردويل، عن أي صمود يتحدث عباس والقضية الفلسطينية مهددة بالخطر ويريد من الشعب والمقاومة كلها أن تنضم إليه لكي تختم على هذه الخطة (خطة كيري).

وكان الرئيس عباس قد دعا مساء اليوم في كلمة متلفزة له بثها تلفزيون فلسطين، حركة حماس للمسارعة في تطبيق ما تم الاتفاق عليه وتشكيل حكومة وتحديد موعداً للانتخابات الرئاسية والبرلمانية لكي يقول الشعب كلمته. فيما أكد بأنه يفاوض من اجل الحصول على دولة على حدود 67.

انشر عبر