شريط الأخبار

اتصل بشرطة النجدة.. لإيصاله إلى محطة قطار!

03:55 - 31 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت شرطة مقاطعة يوركشاير البريطانية اليوم (الثلاثاء) أن رجلاً اتصل بالنجدة مدعياً بأنه تعرض لهجوم، وحين استجابت دورية تابعة لها، طلب منها نقله إلى محطة قطار.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن رجلاً آخر اتصل بالنجدة لإبلاغ الشرطة بأنه كان في حانة وهو موجود الآن في متجر للمواد الاستهلاكية.

وأضافت أن الحادثتين كانتا بين 5471 مكالمة لطلب النجدة تلقتها شرطة مقاطعة يوركشاير الجنوبية خلال فترة عيد الميلاد، بين العشرين والتاسع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

وأشارت الشرطة إلى أن نحو 70 في المئة من هذه المكالمات كانت مخادعة وأجراها عدد صغير من الناس بقصد الإساءة أو الإبلاغ عن حوادث كاذبة، وحثّت الناس على تجنب الاتصال بالنجدة لحالات غير ضرورية خلال فترة عيد رأس السنة الميلادية.

وكشفت شرطة مقاطعة كليفلاند في شمال شرق إنكلترا الأسبوع الماضي أن شاباً اتصل بالنجدة للإبلاغ عن وجود ذبابة في البوظة التي كان يأكلها، فيما طلبت امرأة إرسال سيارة لإيصالها إلى منزلها بحجة عدم وجود رصيد في هاتفها المحمول لطلب سيارة أجرة.

كما أصدرت الشرطة البريطانية أخيراً لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة، شملت شكاوى من وجود ديدان في حاوية القمامة ومن الكتابة على الجدران والكلاب الضالة، واستفساراً من رجل عن حبوب منع الحمل، لحثّ الناس على التفكير ملياً قبل الاتصال برقم النجدة (999).

انشر عبر