# غزة والضفة تحتفلان بأسراها المحررين

الساعة 06:23 ص|31 ديسمبر 2013

غزة

استقبلت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، إلى جانب أهالي الأسرى، محرري الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، الذين أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنهم فجر اليوم الثلاثاء.

ووصل الأسرى الـ26 المفرج عنهم إلى معسكر "عوفر" قرب مدينة رام الله، وحاجز الزيتونة قرب القدس المحتلة، وبيت حانون في قطاع غزة.

وتشمل الدفعة الثالثة (26) أسيرا، 3 من قطاع غزة، و23 من الضفة الغربية ستة منهم من القدس، وجميعهم اعتقلتهم سلطات الاحتلال قبل اتفاقية أوسلو، وينتمون لفصائل وطنية وإسلامية مختلفة.

وقد استقبلت عوائل الأسرى أبنائها على معسكر "عوفر" وحاجز الزيتونة بالقدس، وبيت حانون في القطاع، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الوطنية، مردين الشعارات الوطنية المهنئة بالإفراج عنهم.

ووضع أسرى الضفة المحررون إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، ثم بعد ذلك أوقد الرئيس محمود عباس برفقة الأسرى المحررين شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

واستقبل مئات المقدسيين أسرى القدس الـ5 في معسكر العيسوية القريب من المدينة المقدسة، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المفرج عنهم، مرددين العبارات الوطنية المهنئة بالإفراج عن الأسرى.

كما استقبل آلاف المواطنين من محافظات قطاع، على معبر بيت حانون شمال القطاع، الأسرى الـ3 المفرج عنهم ضمن الدفعة الثالثة، رافعين صور أبنائهم، والأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.

وشارك في استقبال الأسرى على معبر بيت حانون، قادة الهيئة القيادية العليا لحركة (فتح) بغزة، وقيادات من القوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى، وحشود من المواطنين.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت منتصف أغسطس/آب الماضي عن الدفعة الأولى من الأسرى الذين اعتقلوا قبل 'أوسلو'، والبالغ عددهم 26 أسيرا، منهم 14 من قطاع غزة و12 من الضفة الغربية، والدفعة الثانية في 30 تشرين الأول الماضي والبالغ عددهم 26 أسيرا، منهم 21 من الضفة و5 من القطاع.

أسماء الأسرى المفرج عنهم في الدفعة الثالثة:

1-أحمد فريد شحادة - القدس - الحكم مؤبد

2-ياسين أبو خضير - القدس - الحكم 28 سنة

3-بلال أبو حسين - القدس - الحكم 38 سنة

4-إبراهيم طقطوق - نابلس - مؤبد

5-بلال إبراهيم ضمرة - سلفيت - مؤبد

6-مخلص صدقي صوافطة - جنين - مؤبد

7-فيصل مصطفى أبو الرب - جنين - مؤبد

8-محمود عطا معمر - بيت لحم - مؤبد

9-نعمان يوسف شلبي - جنين - مؤبد

10-عدنان محمد الأفندي - بيت لحم - 30 سنة

11-جمال خالد أبو محسن - طوباس - مؤبد

12-إبراهيم خليل صلاح - بيت لحم - مؤبد

13-احمد جمعة خلف - القدس - 21 سنة

14-أسامة السيلاوي - جنين - مؤبد

15-محمود دعاجنة - القدس - مؤبد

16-محمد عفانة - رام الله - 40 سنة

17-رمضان أبو يعقوب -  رام الله - مؤبد

18-أيمن جرادات - جنين - مؤبد

19-أحمد كميل - جنين - مؤبد

20-سعيد التميمي - رام الله - مؤبد

21-ناصر برهم - طولكرم - مؤبد

22-محمود سلمان - غزة - مؤبد

23-جمال أبو جمل - القدس - 22 سنة

24-إبراهيم أبو علي - غزة - مؤبد

25-رامي بربخ - غزة – مؤبد

26-نعيم الشوامرة - الخليل - مؤبد