شريط الأخبار

عباس: إطلاق سراح الأسرى المرضى بعد الدفعة الرابعة

08:04 - 31 كانون أول / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قال الرئيس محمود عباس إن الأسرى المرضى سيكونون بعد إطلاق سراح الدفعة الرابعة، والأسرى الـ104 القدامى الذين اتفقنا على إطلاق سراحهم سيخرجون جميعا إلى بيوتهم وليس إلى أي مكان آخر، هذا ما وعدناكم ونأمل من الله أن يعيننا على استكمال هذا المشوار.

وأضاف خلال استقبال أسرى الضفة الغربية المحررين ضمن الدفعة الثالثة، فجر اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، 'نعدكم بأنه لن يكون هناك اتفاق نهائي إلا وجميع الأسرى في بيوتهم، وأريد هنا أن أسجل بأنهم ماطلوا في إخراج هؤلاء الأبطال 24 ساعة وهذا ما لا نقبله'.

وتابع 'أعلنت لجنة في الحكومة الإسرائيلية أنها قررت ضم غور الأردن، إذا فعلوا ذلك ولن نسمح لهم أن يفعلوا ذلك فلكل حادثة حديث، هذه أرضنا وستبقى فلسطينية ويبلغ الجميع أن هذا خط أحمر لا يمكن تجازوه'.

وهنأ جميع الأسرى وذويهم، قائلا: 'بهذا الحدث المهم، نهنئ العائلات الصغيرة والكبيرة، ونعدكم أنها لن تكون المرة الأخيرة وإنما ستكون هناك دفعات من الأبطال تأتي كل فترة إلينا وفي القريب العاجل إن شاء الله'.

وأضاف 'هذا اليوم فرحة لنا جميعا فرحة لشعبنا لأهلنا لأسرانا الأبطال الذين خرجوا اليوم إلى نور الحرية ليعيشوا أحرارا وكانوا في السجون أحرارا، نهنئكم ونهنئ أنفسنا بهؤلاء الأبطال الذين وصلوا إلى هنا والذين وصلوا إلى القدس وغزة، والبقية تأتي بإذن الله'.

وهنأ الرئيس عباس شعبنا لمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وبالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وبعيد الميلاد المجيد، سائلا الله أن تعود هذه المناسبات علينا ودولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس قد ظهرت للوجود ويرتفع العلم الفلسطيني فوق مآذن وكنائس القدس'.

انشر عبر