شريط الأخبار

القيادة العامة :مطالبة حماس التخلي عن ايدلوجيتها ابتزاز سياسي مرفوض

08:33 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

انتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة مطالبة بعض الفصائل الفلسطينية لحركة حماس بانهاء ارتباطها بجماعة الاخوان المسلمين والتخلي عن ايديولوجيتها الاسلامية .

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية القيادة العامة ردا علي الدعوات التي صدرت عن بعض القوي الفلسطينية والتي طالبت حركة حماس بفك ارتباطها بحركة الاخوان المسلمين والتخلي عن ايديولوجيتها الاسلامية   ان هذه المطالبات مستغربة ومستهجنة وتاتي في سياق الابتزاز السياسي والاخلاقي المرفوض  لحركة حماس وتوظيف التغيرات الجارية في المنطقة العربية وخصوصا في مصر للضغط علي حماس  ودفعها لتقديم تنازلات سياسية في المجالين الداخلي والخارجي .

وتابع  المصدر في تصريح وصل مراسلنا نسخة عنه ان احترام الفكر السياسي والايديولوجيات التي تتبناها الحركات السياسية هم امر مبدئي ويندرج في اطار حرية المعتقد والتعبير , ففي الوقت الذي نرفض فيه دعوة الفصائل القومية او الماركسية اوغيرها الي التخلي عن ايديولوجياتها فاننا نرفض وبشدة دعوة الحركات الاسلامية وفي المقدمة منها حركة حماس الي التخلي عن ايديولوجيتها الاسلامية التي هي موضع احترامنا وتقديرنا .

وشدد المصدر الي انه في الوقت الذي نختلف فيه مع الاخوة في حركة حماس في قراءتهم للاحداث ومواقفهم بشانها وخصوصا في موضوع الازمة السورية وتماهيهم مع حركة الاخوان المسلمين في موقفهم من هذه الازمة الا اننا لانزال نقف في نفس الخندق والموقف في المسائل المتصلة بالصراع مع الكيان الصهيوني .

وختم المصدر تصريحه بدعوة كل الفصائل الفلسطينية الي التداعي لانهاء الانقسام الذي يعصف بشعبنا منذ سنوات للتفرغ لمواجهة الهجوم الصهيوني الامريكي السياسي الخطير المتمثل بما يسمي بخطة كيري التصفوية لقضيتنا الفلسطينية بدلا من الانشغال بمثل هكذا دعوات لن تساهم الا بزيادة التوتر في ساحتنا الفلسطينية .

انشر عبر