خبر تشافي: رونالدو أخر من يستحق الكرة الذهبية!

الساعة 05:28 م|30 ديسمبر 2013

وكالات

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة ومنتخب أسبانيا، ان أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره هو زميله في البارسا النجم الأرجنتيني ميسي، مشيرا إلى أنه ورغم عدم إمتلاكه فرصة التصويت في إختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2013، إلا انه لا يستطيع ان يخفي إعجابه وتحمسه لميسي.

وشارك تشافي اليوم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، خلال الجلسة الختامية بالتي حملت عنوان " الكابتن" بحضور الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ الالماني، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ن نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ميسي.

وقال لاعب وسط برشلونة : لا يمكن إنكار ان كريستيانو لاعب متميز مع فريقه وكان له دور مهم في تحقيق الكثير من الإنتصارات لفريقه.. لكن ميسي هو الأحق، فهو شخص أكثر من رائع يمتلك مقومات قلما تواجدت في لاعب، واعتقد ان التشخيص يجب ان يكون لأفضل شخص إجمالا، وإذا منحت حق التصويت سيكون تقييمي الاول ميسي .. الثاني ريبيري.. الثالث رونالدو.

يذكر أن إختيار أفضل لاعب في العالم سيكون 13 يناير المقبل، وتشير المؤشرات إلى ان رونالدو هو الأقرب لنيل هذا اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

واوضح تشافي ان برشلونة يمثل بالنسبة له أكثر من مجرد فريق، فهو قضى فيه معظم عمره، من واقع انه قضى في صفوفه ما يقرب من 22 عاما حيث كان لاعبا في اكاديمية النادي وهو في عمر 11 سنه، وطوال هذه السنوات تعلم كثير من القيم داخل النادي التي تخص كرة القدم وغيرها، وما زاد إرتباطه هو وجود الجيل الحالي " الموهوب" من لاعبي برشلونة، والذي كان له تأثيره إيجابيا أيضا على معظم المجموعة في صفوف المنتخب الأسباني.. لذا فانه يعتبر نفسه لاعبا محظوظا.

وقال: عشت مع برشلونة اجمل سنوات عمري، خاصة تلك السنوات التي حصلنا فيها على القاب.. اليوم ربما يكون المردود أقل نسبيا، ولكننا سندرك قيمة هذه الإنجازات أكثر في المستقبل.

الطريف ان تشافي أعتبر ان كرة القدم ، هي المهنة الوحيدة التي كانت تصلح له من واقع أن عائلته كلها كانت كروية، ووالده كان مدربان وقال : عائلتي كلها كروية.. ووالدي مدرب، لم يكن لدي خيار لألعب رياضة أخرى غير كرة القدم.