خبر حملة ضد أنيلكا جراء تحية أغضبت اليهود

الساعة 05:24 م|30 ديسمبر 2013

وكالات

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه حقق في إشارة قام بها الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم وست بروميتش ألبيون لدى احتفاله بأحد هدفيه في مباراة بالدوري يوم السبت، والتي اعتبرها المجلس اليهودي الأوروبي تحية معادية للسامية، وطالب بمعاقبة اللاعب.
 
وأكد الاتحاد الإنجليزي أنه حقق في الواقعة التي قد تكلف أنيلكا -النجم السابق لريال مدريد وأرسنال وتشلسي- إيقافا عن اللعب لخمس مباريات, إذا ما اعتبرت هذه التحية ذات طابع عنصري.

وأثار أنيلكا (34 عاما) جدلا كبيرا بعد هذه التحية التي قام بها عقب تسجيله أول هدفيه بالدوري مع ألبيون في مرمى وست هام (3-3)، وهي تحية تعرف في فرنسا باسم "كوينيلي" استخدمها الممثل الكوميدي الفرنسي ديودوني بوضع أحد ذراعيه منخفضا على صدره وملامسة كتفه باليد الأخرى.

وطالب رئيس المجلس اليهودي الأوروبي موشيه كانتور اليوم الأحد بتسليط عقوبة على أنيلكا لأدائه هذه "التحية النازية"، في المقابل حاول أنيلكا التهوين من روع الحادثة بالقول من خلال تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إن "هذه الإشارة كانت مجرد تحية خاصة إلى صديقي الكوميدي ديودوني".

وتدرس الحكومة الفرنسية مدى إمكانية حظر عروض ديودوني, كما أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية فاليري فورنيرون على تويتر أن "إشارة أنيلكا مفاجئة وصادمة".