شريط الأخبار

شبير: هنية يعد بدراسة مقترح تولي هيئة مستقلة لإدارة معبر رفح

05:27 - 30 حزيران / ديسمبر 2013

د. عبد الكريم شبير خلال لقائه رئيس الوزراء اسماعيل هنية بغزة
د. عبد الكريم شبير خلال لقائه رئيس الوزراء اسماعيل هنية بغزة

غزة - فلسطين اليوم

 وعد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية بدراسة مقترح التجمع الفلسطيني المستقل، القاضي بتولي هيئة مستقلة لإدارة معبر رفح لإنهاء مشكلة المعبر، والتي وافق عليها الجانب المصري، وبحاجة لموافقة الرئيس محمود عباس وإصدار مرسوم رئاسي في ذلك.

وأوضح المحامي عبد الكريم شبير رئيس التجمع لـ مراسل "فلسطين اليوم"، ان هنية أبلغهم خلال الاجتماع به اليوم الاثنين، أن الرد على المقترح سيكون خلال الأيام القادمة شاكراً موافقة الإخوة المصريين على المقترح".

وقال شبير " أننا سنرتب لقاء مع الرئيس محمود عباس لعرض الفكرة عليه، معرباً عن أمله في ان يوافق على العرض، ويصدر مرسوما بتشكيل الهيئة المستقلة، لانهاء معاناة السفر عبر معبر رفح وابعاده عن التجاذبات السياسية بين حركتي فتح وحماس.

وثمن هنية خلال اللقاء بجهود التجمع الفلسطيني المستقل ، وقدم الشكر للمصريين حكوماً وشعباً المعنيين بحل مشاكل الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، كشف شبير أن الجانب المصري رحب بفكرة تزويد قطاع غزة بكل احتياجاتها من الكهرباء وأنه سيدرس الفكرة ويدعمها، وبأسعار مناسبة. وأنه سيفرج عن الوقود القطري الموجود في مخازن ميناء بورسعيد قريباً. (بعد الاستفتاء على الدستور المصري الجديد) نظراً لأن الأوضاع الأمنية غير مستقرة في سيناء.

 


هنية
هنية
هنية
هنية

انشر عبر