شريط الأخبار

يعلون: من يظن ان الصراع سينتهي على حدود 67 مخطئ

04:19 - 30 كانون أول / ديسمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


 

قال وزير الجيش "الإسرائيلي" موشية يعلون "لو خيرنا بين مقاطعة "إسرائيل" أو صواريخ تسقط على مطار بن غريون لاخترنا المقاطعة".

وأضاف خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الاقتصادي كلكالست في رده على المفاوضات مع الفلسطينيين، "أنا أريد جداً أن يحدث سلام فمن خاض الحروب يريد جداً السلام ولكن الحل مع الفلسطينيين لا زال بعيداً عن المنال، وأن جميع المحاولات للتوصل مع الفلسطينيين لحلول حول الأرض باءت بالفشل.

ووتابع يعلون قائلاً "هناك من يعتقد بأن الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" هو أساس الصراعات في المنطقة وأن هذا الاعتقاد خاطئ لأنه لا توجد علاقة لما يحدث بيننا وبين الفلسطينيين ولما يحدث في تونس ومصر  وسوريا.

وأوضح بأنه من يعتقد بأن الصراع مع الفلسطينين سينتهي على حدود 67 فهو مخطئ فالفلسطينين ينون تحقيق أكبر قدر وأيضا استمرار الصراع فالامر لن ينتهي على حدود 67 .

وقال "نحن لا نريد السيطرة على الفلسطينيين فقد فارقناهم سياسياً ولديهم استقلال سياسي ولديهم حكومتهم وبرلمانهم (المجلس التشريعي) وسلطاتهم المحلية ومؤسساتهم فهم لا يجب أن يصوتوا في الكنيست ، نحن يجب علينا أن نقوي اقتصادهم والقانون والنظام ولكن يجب أن يغيروا أولاً مناهجهم التعليمية.

الوزيرة تسيبي ليفني قالت "إن لم يتم التوصل لسلام العالم سيقاطعنا وأنا أريد أن أقول أن البديل للمقاطعه هو صواريخ فلسطينية تضرب مطار بن غريون فأنا أفضل مقاطعة أوروبا لنا على صواريخ تضرب المطار.

انشر عبر