شريط الأخبار

غزة: النائب العام يُشيد بجهود الشرطة في مكافحة الجريمة

03:14 - 30 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

بحث النائب العام في حكومة غزة د. إسماعيل جبر مع مدير عام الشرطة الفلسطينية العميد تيسير البطش سبل مكافحة الجريمة في قطاع غزة.

وأكد أن الجريمة بغزة غير منظمة وتعتبر فردية ولا تعكر صفو الاستقرار العام، مشيراً إلى أن النيابة استحصلت خلال العام الحالي 2013 من المحاكم الفلسطينية على 7 أحكام إعدام بحق متهمين بجرائم قتل.

ولفت إلى أن الشرطة نفذت من تلك الأحكام الإعدام بحق القاتل المزدوج (هـ. ع) بهدف تحقيق الردع العام ولجم جرائم القتل وتوجيه رسالة لأصحاب النفوس المريضة من مخاطر اقتراف الجريمة.

وذكر المستشار جبر أن جريمة تعاطي وترويج عقار الأترامادول شهدت  في النصف الثاني من العام الحالي انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 62% مقارنة بالنصف الأول من نفس العام.

وعزا جبر السبب في ذلك إلى تضافر الجهود من المؤسسة الأمنية والشرطية في ملاحقة هذه الآفة والسموم الخطرة.

وأثنى النائب العام على الجهود التي تبذلها قيادة الشرطة من التنسيق والتعاون المتواصل في ملاحقة الجريمة على مدار الساعة بكافة أجهزتها من المباحث العامة ومكافحة المخدرات والشرطة النسائية.

بدوره أكد العميد البطش على تسخير كافة الامكانيات والقدرات الشرطية لملاحقة الجريمة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة الفلسطينية.

ونوه إلى إصداره التعليمات للإدارات الشرطية التعاون مع النيابة العامة والقضاء باعتبار الشرطة مأمور ضبط قضائي تنفذ تفويضات النيابة العامة وصولاً لمجتمع أكثر أمناً وعدلاً واستقراراً.

انشر عبر