شريط الأخبار

صور: ميسي المقبل اسمه "نيانكوفيل" فهل يكون لبرشلونة ؟

10:24 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بلاد التانغو، بلاد الفضة، بلاد نجوم كرة القدم.. إنها الأرجنتين التي خرجت للعالم دييغو أرماندو مارادونا "أيقونة اللعبة" وليونيل ميسي "الفتى الذهبي"، تستعد في السنوات المقبلة لإبراز موهبة اسمها نيانكوفيل غابريال كلاوديو.

مارادونا، اسم لا ينسى على مدار التاريخ، وليو ميسي اسم يعشقه كثيرون من هواة اللعبة، فمن هو نيانكوفيل ؟ إنه الفتى ابن السنوات الثمانية، من مقاطعة باتاغونيا الأرجنتينية اجتذب أنظار كشافي ريال مدريد وبرشلونة من خلال شريط بث على مواقع "يوتيوب" وسيخضع لاختبار في "لا ماسيا" في برشلونة خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال عنه الكشاف الذي تابعه من الفريق الكاتالوني "إنه لاعب موهوب بلا شك، ستكون له الفرصة للقدوم إلى إسبانيا وتحقيق حلمه".

ونيوناكفيل ينحدر من عائلة فقيرة جداً ويعيش في باريلوتش في باتاغونيا وهي أحد أفقر المناطق الشعبية في البلاد وأكثرها برداً في الشتاء ويطلق عليه رفاقه اسم "ميسي الثلج".

وللصدفة دور كبير، فنيانكوفيل يعاني من المرض عينه الذي عانى منه ليو ميسي وهو قصور في النمو حين احتاج إلى علاج، أي ميسي، وقام فريق برشلونة بتكفله ومن ثم ضمه كلاعب موهوب وصل إلى ما وصل إليه من مجد وشهرة.

على خط آخر، هناك العديد من الأندية التي تعمل على "خط" ضم الصبي نيانكوفيل وأبرزها ريفر بلايت وفيليز سارسفيلد المحليان وفرق عدة من إنكلترا وفرنسا لم تكشف عن هويتها بعد.

الصبي نيانكوفيل (8 سنوات) يعدّ سيرخيو أغويورو مثله الأعلى وهو يعيش مع والدته فيفيانا وشقيقه براين في بيت جده ولم يعد يذهب إلى المدرسة، إذ تخلى عنه والده بعد ولادته.

ولكن ريال مدريد وبرشلونة سيواجهان مشاكل. بموجب المادة 19 من لوائح الفيفا المعنية بوضع ونقل اللاعبين تحت 18 المحظور بين الدول، ولكن في الفقرة أ2) المدعوم والمسموح به باستثناء: "إذا كان الوالدان أو أحدهما للاعب قاما بتغيير مكان إقامتها من البلد الأصلي إلى البلد الذي يقع فيه النادي الجديد لأسباب غير مرتبطة بكرة القدم".


20131229204251138580_20

 

من هم المابوتشي ؟

هم مجموعة من الشعوب الأصلية لقارة أميركا الجنوبية ويتمركزون في وسط وجنوب تشيلي وجنوب الأرجنتين، وكانت تعرف فيما مضى باسم "أراوكانوس" حسب المحتل الإسباني الذي أطلق هذا الاسم.

العرق المابوتشي واسع الانتشار، يتألف من مجموعات مختلفة، تجمع بينها التقاليد الاجتماعية والدينية والهيكل الاقتصادي، فضلاً عن التراث المشترك اللغوي. نفوذهم ممتد بين نهر أكونكاغوا وأرخبيل شيلوي، وشرقاً إلى مقاطعة بامبا الأرجنتينية.

 


مسي الصغير

انشر عبر