شريط الأخبار

سفينة روسية محاصرة منذ ايام بالجليد في القارة القطبية الجنوبية

09:01 - 30 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت وكالة الانقاذ البحري الاسترالية اليوم الاثنين ان الاحوال الجوية السيئة في القارة القطبية الجنوبية ابطأت محاولة استرالية للوصول الى سفينة روسية محاصرة في الجليد منذ عشية عيد الميلاد وعلى متنها 74 شخصا.

وقالت هيئة الانقاذ البحري الاسترالية (امسا) التي تنسق عملية الانقاذ ان كاسحة الجليد الاسترالية اورورا اوستراليس تبعد نحو 20 كيلومترا عن السفينة الروسية المحاصرة اكاديمك شوكالسكي.

واضافت (امسا) في بيان ان "المنطقة تشهد حاليا تساقط ثلوج ما ادى الى ضعف الرؤية. فكاسحة الجليد تبحر ببطء بسبب الظروف لضمان سلامة كل من على متنها".

وكانت (امسا) توقعت في وقت سابق ان تصل اورورا اوستراليس الى الموقع مساء امس الاحد. وقالت "لا يعرف في الوقت الراهن ما اذا كانت الكاسحة ستصل قرب اكاديمك شوكالسكي ومتى سيكون ذلك بسبب الطقس وظروف الثلوج".

وكانت السفينة الروسية قد غادرت نيوزيلندا في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر في رحلة استشكافية بذكرى مرور 100 عام على رحلة قادها المستكشف الاسترالي دوغلاس ماوسون للقارة القطبية الجنوبية.

والسفينة الروسية محاصرة على بعد نحو 2800 ميل بحري جنوب جزيرة تاسمانيا الاسترالية الجنوبية.

ومن بين ركاب السفينة الروسية علماء وسياح كثير منهم استراليون، اضافة الى ما تصفه وزارة الخارجية الروسية بطاقم روسي مؤلف من 22 فردا.

انشر عبر