شريط الأخبار

تسليم أوامر هدم لمسجد وشقق سكنية في سلوان

08:57 - 30 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سَلَمت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، أوامر هدم لمسجد وشقق سكنية في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال في القدس والقوات الإسرائيلية دهمت بلدة سلوان، ووزعت أوامر هدم، بحجة البناء دون ترخيص، مضيفا أن حملة البلدية شملت حي بئر أيوب وعين اللوزة، حيث وزعت الأوامر لمسجد القعقاع ومنازل سكنية وأخرى قيد الانشاء، ومواقف للسيارات.

وأشار إلى أن أوامر الهدم تُمهل أصحاب المنشآت مدة 30 يوما للاعتراض للجهات المختصة، والا سيتم تنفيذ عملية الهدم، استنادا الى قانون 212، الذي تستخدمه البلدية والنيابة لتنفيذ اوامر الهدم، اذ يخول هذا القانون النيابة العامة استصدار امر هدم ضد مبنى أنشئ دون ترخيص حتى لو كان منفذ البناء مجهول الهوية.

وأفاد شهود عيان بأن الطواقم صورت المنازل والجامع، وركزت على تصوير مداخل ومخارج الاحياء في سلوان.

وأوضح المركز أن القوات الاحتلال دهمت مسجد القعقاع الكائن في حوش أبو تايه بعين اللوزة، وعلقت عليه أمر الهدم، علما انه قائم منذ سبعة أشهر، وتبلغ مساحته الاجمالية 140 مترا مربعا، ويؤمه الناس يوميا لاداء صلواتهم الخمس، اضافة الى تعلم القرآن في جنباته.

ودهمت طواقم بلدية الاحتلال شقة سكنية يعيش فيها 10 أفراد، وتبلغ مساحتها نحو 120 مترا مربعا، وقائمة منذ 3 أعوام، حيث علق امر الهدم عليها، كما علق أمر على شقة قيد الانشاء.

فيما علقت طواقم البلدية أوامر هدم لـ 3 مواقف للسيارات مساحة كل منها 25 مترا مربعا، ومبنية من الزينكو، تم اقامتها قبل 3 أعوام.

وأفاد المركز بأن سلطات الاحتلال سلمت امر هدم لمنزل يعود للمواطن وليد عبد الرازق، في حي بئر أيوب، ممهلة العائلة لـ 30 يوما، علما ان المنزل قائم منذ 200 عام، وتم ترميمه عام 2009 من جديد.

انشر عبر