شريط الأخبار

قيادي فتحاوي : الحكم على أبو شباك سياسي

07:58 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


اعتبر القيادي البارز في حركة فتح حسام خضر حكم محكمة جرائم الفساد برام الله على مدير عام الأمن الداخلي الفلسطيني سابقًا ورئيس جهاز الأمن الوقائي بغزة سابقًا رشيد أبو شباك بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عامًا و930496 دولارًا غرامة مالية بعد إدانته بجرم الفساد حكمًا سياسيًا وليس جنائيًا.
وقال خضر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مساء الأحد "مع احترامي لهيئة القضاة الموقرة، وإذا كان أبو شباك قد حكم بمثل هذا الحكم على فساده، فكم يجب أن تصدر أحكامًا بجرائم فساد حقيقية بحق الغالبية العظمى من القائمين على أمور السلطة الآن؟، الذين نهبوها واستثمروها منذ اللحظة الأولى وحتى الآن؟.
وأضاف "المشكلة أن الواحد (الشخص) ما ببين (يظهر) أنه فاسد إلا لمن يتزاعل (يختلف) مع أحد متنفذ في سلطة أوسلو الفساد؟".
وتابع خضر "عيب عليكم ناس تافهين وحقيرين، كنت عندما أصدح بحقائق دامغة حول الفساد والفاسدين والجرائم التي تمارسها عصابات ومافيات في الأجهزة الأمنية تعتبروني هاوي معارضة وصاحب مشاكل، وجميعكم يعلم أن الفساد هو الشيء الوحيد الذي كبر ونمى وتطور وتأصل وتقدم في كافة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وسلطة أوسلو".
وتساءل "أين من كان ينكر أن هناك مظهر واحد من مظاهر الفساد"، متمنيًا أن يقوم كل مسؤول في هذه "العصابة الفاسدة بشتم الأولاد والأحفاد حتى نعرف حجم فساده وقائمة جرائمه بحق الوطن والمواطن والقضية؟ أمّن مسخرة وقلة حيا".
وكان يشير خضر إلى الخلاف بين الرئيس محمود عباس والقيادي المفصول من حركة فتح النائب محمد دحلان على خلفية حديث الأخير عن أبناء عباس واستثماراتهم الخارجية.

انشر عبر