شريط الأخبار

نور المعرفة تنفذ الحفل الختامي لمشروع الدورات التدريبية المهنية للأيتام

04:53 - 29 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

 نفذت جمعية نور المعرفة بالنصيرات وسط قطاع غزة الحفل الختامي لمشروع الدورات التدريبية المهنية و الذي استهدف الأيتام ممن لم يحالفهم الحظ في الدراسة والبالغة أعمارهم ما بين 16 عام وحتى 20 عام , حيث استهدف المشروع ما يزيد عن 25 يتيم الذين تلقوا دورات تدريبية مهنية وحرفية في مجالات مختلفة كالحلاقة وتصفيف الشعر, النجارة, الحدادة  والألمنيوم بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية , و لفيف من شخصيات المجتمع المحلي ,و الطلاب المشاركين بالمشروع .

ويأتي ذلك المشروع ضمن أنشطة جمعية نور المعرفة من أجل تحقيق الرعاية الشاملة للأيتام وذلك من خلال مركز أمان التابع للجمعية .

وفي كلمة لرئيس الهيئة الإدارية أ. عبد الجليل عبد الحميد غراب  أوضح فيها على ضرورة الاهتمام بالأيتام الذين لم يحالفهم الحظ في الدراسة و التعرف على ميولهم و توجيههم الوجهة المهنية السليمة التي تحقق لهم  مستقبلاً أفضل من خلال تعليمهم حرفة تمكنهم من دخول سوق الإنتاج ،  وأكد غراب  بأن مثل هذه الفئة من أكثر الفئات الهشة عرضة للانزلاق في مهاوي الرذيلة والجنوح إلى الفساد لذلك كان من الضرورة الاهتمام بهم و الوقوف إلى جانبهم .

كما يوكد غراب على متابعتهم  و الاستمرار في بذل الجهود من أجل  توجيههم حسب استعداداتهم الذهنية والبدنية وحسب ميولهم المهنية إلى أن يشتد عوده ويكتمل نضجه ويغدو قادرا على كسب عيشه بجهده بعد تلقيه مثل تلك الدورات ، وشكر في نهاية حديثه مؤسسة UK Islamic Mission التي مولت هذا المشروع وأولته اهتمامها ,و قدم شكره الجزيل لكل من ساهم بإنجاح المشروع .

من جانبه الأستاذ سامى فؤاد  أبو زر منسسق المشروع يؤكد أن مشروع التدريب المهنى للشباب قد حقق نجاحا كبيرا و رسم مؤشرا واضحا لمركز أمان فى جمعية نور المعرفة و له إيجابية فى رعاية و تلبية إحتياجات الشباب و مساهمة فى بناء المجتمع الفلسطينى .

كما نوه أبو زر أن هذا النجاح قد وضع إسم جمعية نور المعرفة كشريط منفد على خارطة التدريب المهنى مع المؤسسات العربية و الأجنبية فى القطاع .

و قد تخلل الحفل عرض للفلكلور الشعبى ,و الذي قدمته فرقة آفاق للدبكة الشعبية التابعة لجمعية آفاق .

و في نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركون بالمشروع , و تكريم المؤسسات المشاركة في المشروع .

 

 
1492976_520830684691317_600696834_n
1552866_520831131357939_501259025_n

انشر عبر