خبر دفعة الأسرى المنوي الإفراج عنهم تضم لأول مرة 5 أسرى من القدس المحتلة

الساعة 07:33 ص|29 ديسمبر 2013

القدس المحتلة

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان القائمة التي أعلنت عنها مصلحة السجون على موقعها وتضم 26 اسيراً من المقرر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الثالثة ، تضم لأول مرة اسري من مدينة القدس المحتلة وعددهم 5 أسرى .

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان القائمة تضم أيضا 3 أسرى من قطاع غزة وهم : رامي بربخ ومحمود سلمان، وإبراهيم أبو علي ، والباقي من الضفة الغربية المحتلة ، مؤكدا بان 30 أسيرا من قدامى الأسرى لا زالوا في سجون الاحتلال، مما سيبقى 4 أسرى في السجون لو التزم الاحتلال بإطلاق سراح 104 أسرى كما تم الاتفاق مع السلطة الفلسطينية .

وأشار الأشقر إلى أن أسرى القدس المنوي الإفراج عنهم هم وهم بلال أبو حسين، و ياسين أبو خضير ، وأحمد خلف ، محمود دعاجنة و جمال أبو جمل ، بينما قرر الاحتلال إطلاق سراح الأسير المريض نعيم محمد الشوامره  الذي يعانى من مرض السرطان وحالته الصحية خطيرة جدا ، وكان الاحتلال في بداية الأمر يرفض إدراج اسمه ضمن هذه الصفقة .

وبين الأشقر بان الاحتلال سيطلق سراح أسرى لم تكن أسمائهم مدرجة ضمن قائمة الأسرى القدامى ، وهذا سيبقى عدد منهم في السجون فى حال لم يطلق سراح سوى 104 من الأسرى فقط ، لذلك طالب الأشقر السلطة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد منذ الآن لضمان إطلاق سرا كافة الأسرى القدامى فى سجون الاحتلال وعددهم 30 اسيراً .

وهنأ المركز ذوى الأسرى الذين سيطلق سراحهم من سجون الاحتلال بعد ذهه السنوات الطويلة ، معتبرا تحررهم حياة جديدة لهم واستحقاق تأخر لعشرين عاماً .