شريط الأخبار

لسنا أعضاء منتسبين في جماعة الإخوان بمصر

الزهار:إذا قالت مصر لكل العالم إن «حماس» إرهابية لن يصدقها أحد

10:52 - 28 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس، الدكتور محمود الزهار، في سؤال لـ«الأخبار» عما يعنيه القرار المصري للحركة إذا صُنّفت حركةً إرهابية، أن «هذه التصنيفات لا تقدم ولا تؤخر شئياً، فإذا قالت مصر لكل العالم العربي والإسلامي إن «حماس» حركة إرهابية، لن يصدقها أحد. كذلك إن مصر حالياً تعاملنا أسوأ من معاملة «الجماعات الإرهابية» عبر الحصار الخانق المفروض على غزّة».

وشدد الزهار على أن «حماس لا يمكن أن تعتبر الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، حتى إن كثيراً من أعدائها لا يعدونها ذلك. هذا القرار جاء من حكومة انقلبت على نتائج الانتخابات المصرية، وليس نابعاً من قضية قضائية».

وعدّ الزهار القائمين على هذا القرار سذّجاً جاهلين بالفرق بين الإخوان المسلمين في مصر والتنظيم العالمي للجماعة، قائلاً: «نؤكد أننا لسنا أعضاء منتسبين في جماعة الإخوان بمصر.

وإذا كان المقصود من القرار التنظيم العالمي للجماعة، فهذا يعني جهلاً كبيراً لدى صانعي القرار المصري الأخير، فهل الإخوان المسلمون في إندونيسيا مثلاً إرهابيون وفقاً لهذا القرار؟ هل تريد مصر أن تدخل في حالة صراع مع العالم بأسره؟! السؤال يعكس مشكلة حقيقية في النظام المعني بتصدير أزماته إلى الخارج وتحديداً لغزّة».

انشر عبر