شريط الأخبار

مسؤول صهيوني: نتانياهو لا يرغب باتفاق مع الفلسطينيين

03:39 - 27 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اتهم مسؤول صهيوني رئيس حكومته، بدفع "اسرائيل" نحو عزلة دولية من اجل مصالحه في الحزب والحفاظ على مكانته فيه.

وقال ان بنيامين نتانياهو لا يرغب باتفاق مع السلطة الفلسطينية، وقد تسبب بضرر كبير لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأدائه هذا.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت"، عن المسؤول، الذي عرفته بالخبير في القضايا الحساسة الأمنية، انتقادات لاذعة لنتانياهو وهجوماً شديداً وقوياً ضد سياسات رئيس الحكومة، خاصة المتعلقة بالنزاع مع الفلسطينيين والعلاقات مع الولايات المتحدة والوقوف ضد برنامج إيران النووي، التي قال إنها ستقود "إسرائيل" إلى الهاوية والعزلة الدولية.

و وفقاً للمسؤول ذاته، فان "اسرائيل" في وضع مهتز وحساس جداً أكثر مما كانت عليه عام 1948، واداء نتانياهو يقود إلى العقوبات الاقتصادية والمقاطعة، ويتساءل: "هل نحن بحاجة إلى نصف مليون مستوطن في الضفة الغربية يقاتلون على 3% فقط؟"، على حد تعبيره، مضيفا المشكلة المركزية لـــ "إسرائيل" ليست الحروب، وإنما الوضع الاقتصادي".

وقال "إنه لا حاجة لقرار من الأمم المتحدة بفرض عقوبات اقتصادية أو مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، إذا يكفي أن تبدأ بذلك دولة واحدة لينتشر في كل أوروبا".

وقللت الصحيفة  من أهمية الانتقادات السياسية في أوروبا، ومن المطالبة بفرض المقاطعة والعقوبات على "إسرائيل"، لكنها اضافت تقول:" ولكن المستوى السياسي الكبير يقر بأن الحديث عن مشكلة من الممكن أن تمس بإسرائيل بشكل كبير، وسط مخاوف من أن يشهد العام 2014 توسعا في المطالبة بفرض المقاطعة على "إسرائيل".

انشر عبر