شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعية

02:54 - 27 تموز / ديسمبر 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

منعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية من الوصول الى الاراضي التي عزلها جدار الفصل العنصري، واعتدت على بعض المشاركين.

وكانت المسيرة التي تنظم اسبوعيا ضد الاستيطان والجدار انطلقت من وسط القرية، بمشاركة العشرات من النشطاء العرب والاجانب الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية، وصور الاسير المحرر سامر العيساوي تحت شعارات "انتصار الارادة الفلسطينية ممثلة بإنتصار المناضل سامر العيساوي صاحب اطول اضراب عن الطعام في التاريخ" و "تهنئة الشعب الفلسطيني بالاعياد المجيدة".

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية "الاحتلال يخشى الارادة الفلسطينية التي تجسدت في صمود المناضل سامر العيساوي، وانتصار هذه الارادة يوجب على القيادة السياسية الاستفادة من هذا الصمود، والافراج عن الدفعة الثالثة من الاسرى خير شاهد على ذلك".

واشار الناطق الاعلامي باسم اللجان الشعبية في بيت لحم، محمد بريجية، الى احفتال العالم بالاعياد المجيدة، واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني ومنعه من الوصول الى الاماكن المقدسة، فيما رأى الناشط محمود علاء الدين ان ما حدث امس في بيت لحم من اعتداء واعتقالات مؤشر على ان اسرائيل تسعى للتصعيد، مشيرا الى ان جيش الاحتلال منع المشاركين في المسيرة من الوصول الى اراضيهم واحتجز الناشط اياد زواهرة لبعض الوقت.

انشر عبر